الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
سياسية

عصام الشابي: "مشاغل الرئيس ومشاغل الوطن خطان متوازيان لا يلتقيان"

20 07:50 2022 جانفي
عام الشابي
انتقد الأمين العام للحزب الجمهوري في تدوينة نشرها على صفحته على الفايسبوك، قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد، المتعلق بإصدار مرسوم ينص على وضع حد للمنح والامتيازات المخولة لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

وقال الشابي" في الوقت الذي تواجه فيه  تونس حسب المتتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" خطر انهيار الدولة نتيجة أزمة إقتصادية و مالية غير مسبوقة و في الوقت الذي يعيش فيه المواطن التونسي على وقع ارتفاع جنوني  للأسعار و تراجع كبير لقدرته على مواجهة متطلبات الحياة اليومية و في اليوم الذي توفي فيه مواطن تونسي على خلفية الاستعمال المفرط للقوة من قبل الامن عند تصديه لمظاهرات 14 جانفي، يتجه إهتمام  قيس سعيد الى خوض غمار معاركه الخاصة  بمحاولة وضع يده على القضاء بعد أن كان جمع كل السلطات بين يديه و يصدر  الليلة مرسوما لسحب المنح و الامتيازات عن أعضائه و يواصل عقد  المشاورات مع فقهاء القصر لصياغة دستور على مقاسه.

وتابع الشابي قائلا " مشاغل الرئيس و مشاغل الوطن خطان متوازيان لا يلتقيان ... و لكلّ أن يختار خطه."

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ دقيقة 42

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

منذ ساعة

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

{}