الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

عضو بهيئة الدفاع.. بطاقة إيداع البحيري كانت جاهزة

:تحديث 19 22:53 2023 ديسمبر
عضو بهيئة الدفاع.. بطاقة إيداع البحيري كانت جاهزة
قال أمين بوكر عضو هيئة الدفاع عن وزير العدل الأسبق و القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري لدى تدخله اليوم الثلاثاء ببرنامج في 60 دقيقة ان بطاقة الإيداع بالسجن في حق منوبه في ما اصطلح على تسميته إعلاميا بملف الجنسيات كانت جاهزة باعتبار أن قاضية التحقيق المتعهدة بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أصدرتها بعد انسحاب هيئة الدفاع و رفض البحيري الإجابة عن الأسئلة في الجلسة التي دامت 5 ساعات .

وأوضح أن الامر يتعلق بموظفة بوزارة العدل  سلمت ابان تقلد البحيري لهذه الوزارة  شهادة في الجنسية لشخصين اثنين كان لديهما  الجنسية التونسية من عام 84 وسحبها منهما الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة و اضطرت الموظفة الى منحهما شهادة في الجنسية بناء على جوازي سفر تونسيين بحوزتهما .

وأضاف بوكر أن  نور الدين البحيري لم يمض على أي وثيقة آنذاك و لم يكن على علم بالموضوع مطلقا مشيرا الى أن الملف يتضمن خروقات فظيعة لمجلة الإجراءات الجزائية من قبل حاكمة التحقيق التي رفضت الاستجابة لدفوعات و ملاحظات هيئة الدفاع التي اضطرت الى الانسحاب.

 وقال ان بطاقة الإيداع أصدرت دون استنطاق البحيري في هذه القضية التي كيفت على أساس قضية إرهابية .

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34454، شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023

منذ دقيقة 21

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

منذ دقيقة 33

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028