الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
سياسية

عضو في حزب الحشد الشعبي: نحن نتبنى خيارات رئيس الجمهورية ونسعى لدعمه(فيديو)

:تحديث 19 16:55 2022 ماي
أنيس الشهيبي
قال العضو المؤسس لحزب الحشد الشعبي أنيس الشهيبي، ، في مداخلة له اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" ضمن فقرة نقطة ساخنة، إن الحزب يضم مجموعة من الشباب الوطنيين، من الطبقة الشعبية الفقيرة والكادحة التي كانت محرومة من المشاركة في الحياة السياسية على حد قوله.

وأضاف الشهيبي، إن" فكرة الحزب انطلقت كحركة داعمة لقرارات 25 من جويلية التي أرساها الرئيس قيس سعيد، من ثم تم التوجه الى تأسيس هذا الحزب."

وعن أسباب اختيار اسم الحزب ب"الحشد الشعبي"، أشار المتحدث الى أنه مجرد اسم للحزب ولا تربطه أي علاقات خارجية ولا يتلقى أي دعما من الداخل أو الخارج".

وتابع قائلا " أردنا تأسيس كيان شعبي يشارك في الحياة السياسية."

وشدد ضيف "هنا تونس" نحن نتبنى خيارات رئيس الجمهورية قيس سعيد ونسعى الى دعمه، مؤكدا في المقابل بأن الرئيس  لا دخل له في تأسيس الحزب أو تكوينه.

"وتابع "قائلا " نحن مقتنعون بخيارات الرئيس ونسعى الى دعمه ".

وبين بأن فكرة تأسيس الحزب جاءت من رحم الشعب وتضم الفئات الكادحة من الشعب التونسي، بهدف إيصال أصواتهم والمشاركة في الحياة السياسية، مؤكدا أن الحزب ما زال بصدد الانشاء وامكانياته بسيطة تترجم بساطة أعضاءه على حد تعبيره.

.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 41

قالت القيادية في حركة النهضة زينب البراهمي اليوم الخميس خلال ندوة صحفية لإنارة الرأي العام حول جملة من القضايا والمستجدات الوطنية في ردها على الاتهامات الموجهة لرئيس الحركة راشد الغنوشي في قضية "أنستالينغو" إنه لا يوجد أي علاقة لرئيس الحركة راشد الغنوشي بهذا الملف ولا يوجد أي تحويلات مالية أو معاملات بنكية أو إدارية بين الغنوشي والمؤسسة المذكورة متابعة بالقول :"هذا سيناريو ركيك وسيء لتشويه الغنوشي والحزب" وفق تعبيرها .

منذ ساعة

أفاد الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني اليوم الخميس بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة تولت إحالة 11 متهما في قضية ما يعرف "بنقل فسفاط قفصة " على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم ورفض جميع مطالب الافراج.

منذ دقائق 10

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

{}