الأكثر مشاهدة

13 21:10 2021 أفريل

أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، مواصلة اعتصامهم بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة ما أسموه ''التعيين السياسي'' على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

عياض اللومي : المشيشي قام بواجبه طبقا للدستور وقيس سعيّد "باندي" (فيديو)

:تحديث 03 10:00 2021 مارس
اللومي
قال رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس ،عياض اللومي، لدى حضوره في برنامج "البرايم"، 3 مارس 2021، من المفروض يكون رئيس الجمهورية، هو من يسهر على تطبيق الدستور والحامي له.

وأضاف ليس من حق رئيس الجمهورية التدخل في القضاء وذلك على خلفية تصريحاته الأخيرة خلال لقائه برئيس المجلس الأعلى للقضاء.

واستغرب في الوقت ذاته، من عدم افصاح رئيس الدولة عن الوزراء الذين يتحفّظ عليهم في التحوير الحكومي الأخير، معتبرا أن هناك تعتيم من طرفه.

وتابع في سياق متصل، أن قيس سعيّد، يتحمّل مسؤوليته بخصوص الأخطاء التي ارتكبها وأيضا لخرقه "الجسيم" للدستور وفق تعبيره.

 ورأى أن رئيس الحكومة هشام المشيشي، قام بواجبه بخصوص التحوير الحكومي طبقا للدستور، والبرلمان صادق على التحوير في المقابل فإن رئيس الجمهورية قد تعسّف وانحرف بالإجراءات، واصفا إياه بـ"الباندي".

وفي سياق آخر علّق اللومي على مسيرة حركة النهضة يوم السبت 27 فيفري 2021، قائلا "من حق حركة النهضة التعبير عن رأيها، ومن فازوا في الانتخابات يتعرضون اليوم إلى الهرسلة".

وأردف بالقول، "حركة النهضة كشفت أن لديها حضورا في الشارع"، معتبرا أن خطاب الغنوشي كان "مجمّعا" ويدعو للحوار ويتضمن إشارات إيجابية على حد قوله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تستأنف اليوم الخميس في فيينا المحادثات لإنقاذ الاتفاق الدولي حول الملف النووي الإيراني التي توقفت الأسبوع الماضي في أجواء إيجابية، لكن قرار طهران بتخصيب اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60 في المئة سبّب حالة من الفتور.

منذ دقيقة 20

أكد الناطق باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال، أمس الأربعاء أن لقاح «أسترازينيكا» «أداة أساسية» في مكافحة «كوفيد-19»، بعد ساعات من إعلان الدنمارك وقف استعماله تماما على خلفية مخاوف من تسببه بجلطات دموية.

منذ دقيقة 50

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، صباح اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) تجاه جازان جنوب غربي المملكة.

{}