الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

غازي الشواشي : إطلاق سراح كل مناضلي تنسيقية الاحزاب الديمقراطية وسنقاضي هؤلاء

15 12:35 2022 جانفي
غازي الشواشي : إطلاق سراح كل مناضلي تنسيقية الاحزاب الديمقراطية وسنقاضي هؤلاء
أفاد الامين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، أنه تم في حدود الساعة السابعة من مساء أمس الجمعة، اطلاق سراح كل مناضلي تنسيقية الاحزاب الديمقراطية (تضم احزاب الجمهوري والتكتل والتيار)، وعددهم سبعة وقع ايقافهم خلال التحركات الاحتجاجية التي شهدتها العاصمة بمناسبة احياء الذكرى 11 لثورة 14 جانفي

وكانت وزارة الداخلية أكدت في بلاغ اصدرته امس الجمعة، بانه تم تحرير محاضر بحث ضد مجموعة من الاشخاص الذين تظاهروا بالعاصمة، طبقا للفصلين 312 و313 من المجلة الجزائية.

واضاف الشواشي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت، أن الاشخاص المعنيين والذين تعرضوا للعنف الشديد من قبل القوات الامنية، مع وجود آثار لهذا العنف على أجسادهم، هم الان بصدد القيام بالفحوصات الطبية اللازمة لاستخراج شهادات طبية قبل التوجه للقضاء لتقديم شكايات ضد من مارسوا العنف على المتظاهرين.

وقال الامين العام لحزب التيار ان الوحدات الامنية استعملت '' عنفا مفرطا ومجانيا '' خلال مظاهرات يوم أمس، ضد مواطنين عزل، مشيرا ان ذلك '' يعد سابقة خطيرة '' الى جانب ما اسماه بـ ''اختطاف المتظاهرين، في محاولة لترهيبهم وتخويفهم ''.

وكانت قوات الأمن استعملت الغاز المسيل للدموع بشارع محمد الخامس، لتفريق محتجين كانوا يحاولون المرور عنوة الى شارع الحبيب بورقيبة. وقد كونت قوات الأمن جدارا مانعا أمام المحتجين الذين يحاولون العبور وسط هتافات تدين استعمال القوة من قبل القوات الأمنية.

يشار الى ان احزاب التيار الديمقراطي والتكتل والجمهوري التي شكلت '' تنسيقية الاحزاب الديمقراطية الاجتماعية '' قامت مؤخرا بتحركات احتجاجية وندوات صحفية مشتركة للتعبير عن رفضها للاجراءات المنبثقة عن مسار 25 جويلية التي اقرها رئيس الجمهورية والمطالبة '' بالعودة للشرعية ''.

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 3

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 4

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري