الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

فائز أوليا بمقعد في البرلمان القادم ..غير مسموح بالارتداد الى ما قبل 25 جويلية

30 14:26 2023 جانفي
فائز أوليا بمقعد في البرلمان القادم ..غير مسموح بالارتداد الى ما قبل 25 جويلية
قال الفائز أوليا بمقعد في البرلمان القادم عن حركة الشعب بدائرة قبلي الطاهر بن منصور خلال تدخله اليوم الاثنين ببرنامج 'هنا تونس ' انه سيسعى الى تجسيم بنود برنامجه الانتخابي الذي يتضمن احداث وكالة وطنية للواحات وتطوير المؤسسات الصحية و التربوية و الخدمات و تدعيمها ... .

وشدد بن منصور على أن برنامجه منسجم مع رؤية الدستور للعمل البرلماني و يندرج في اطار المشروع الوطني السياسي الشامل الذي يتضمن مقاربة لاقتصاد منتج .

وفي رده على انتقادات المعارضة للبرلمان المقبل ووصفه بالصوري قال بن منصور ان البرلمان السابق المحل لم يقدم شيئا و كان فيه عبث .

وشدد على  أنه غير مسموح بالارتداد الى ما قبل مسار 25 جويلية مضيفا أن حركة الشعب التي ترشح عنها تحصلت مبدئيا على أكثر من 30 مقعد في البرلمان الجديد .

وأضاف أن حركة الشعب شريكة في مسار 25 جويلية و  مساندتها أو معارضتها للحكومة المقبلة ستكون على ضوء برنامج عملها .

وبخصوص الاطار القانوني المتعلق بانتخابات مجلس الجهات و الأقاليم  شدد على أن أي مقترح يجب أن ينسجم مع الدستور و ينبع  من الجهة و تصوراتها و يعبر حقيقة عنها و يوضح مهام نائب الشعب و مهام عضو مجلس الجهات و الأقاليم .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 59

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .