الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

سياسية

فائز أوليا بمقعد في البرلمان القادم ..غير مسموح بالارتداد الى ما قبل 25 جويلية

30 14:26 2023 جانفي
فائز أوليا بمقعد في البرلمان القادم ..غير مسموح بالارتداد الى ما قبل 25 جويلية
قال الفائز أوليا بمقعد في البرلمان القادم عن حركة الشعب بدائرة قبلي الطاهر بن منصور خلال تدخله اليوم الاثنين ببرنامج 'هنا تونس ' انه سيسعى الى تجسيم بنود برنامجه الانتخابي الذي يتضمن احداث وكالة وطنية للواحات وتطوير المؤسسات الصحية و التربوية و الخدمات و تدعيمها ... .

وشدد بن منصور على أن برنامجه منسجم مع رؤية الدستور للعمل البرلماني و يندرج في اطار المشروع الوطني السياسي الشامل الذي يتضمن مقاربة لاقتصاد منتج .

وفي رده على انتقادات المعارضة للبرلمان المقبل ووصفه بالصوري قال بن منصور ان البرلمان السابق المحل لم يقدم شيئا و كان فيه عبث .

وشدد على  أنه غير مسموح بالارتداد الى ما قبل مسار 25 جويلية مضيفا أن حركة الشعب التي ترشح عنها تحصلت مبدئيا على أكثر من 30 مقعد في البرلمان الجديد .

وأضاف أن حركة الشعب شريكة في مسار 25 جويلية و  مساندتها أو معارضتها للحكومة المقبلة ستكون على ضوء برنامج عملها .

وبخصوص الاطار القانوني المتعلق بانتخابات مجلس الجهات و الأقاليم  شدد على أن أي مقترح يجب أن ينسجم مع الدستور و ينبع  من الجهة و تصوراتها و يعبر حقيقة عنها و يوضح مهام نائب الشعب و مهام عضو مجلس الجهات و الأقاليم .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء