الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

فوزي دعاس: قيس سعيد لم يخرق الدستور والأزمة الراهنة راجعة للخيارات السابقة

:تحديث 27 13:51 2020 جويلية
فوزي الدعاس
قال الناشط السياسي وعضو سابق في الحملة الانتخابية للرئيس قيس سعيد، فوزي الدعاس خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن رئيس الجمهورية قيس سيعد لم يقم بأي خرق أو تجاوز للدستور، معتبرا أن المسؤول عن الأزمة الراهنة ليس رئيس الجمهورية وانما من وضع الأسس لمثل هذا الدستور والنظام السياسي الذي وصفه بالأعرج بحس تعبيره.

وفي تعليقه على الانتقادات التي وجهتها بعض الأطراف السياسية لرئيس الجمهورية واتهامه "بالانقلاب على نظام الحكم"، أشار الدعاس الى أن رئيس الجمهورية كان حريصا على تطبيق ما نص عليه الدستور ولم يقم بأي تجاوز فيما يتعلق باختياره الشخصية الأقدر سواء الياس الفخفاخ أو هشام المشيشي.

وشدد محدثنا على أن سعيد لا يتحمل أي مسؤولية ، مؤكدا أن الأزمة الحالية أزمة منظومة كاملة انتجت خيارات خاطئة على حد تعبيره.

وأشار الدعاس الى أن من بين الخيارات الخاطئة خيار نظام الحكم ، مبينا بأن الديمقراطية التمثيلية تعيش أزمة اليوم وأثبتت فشلها في أعتى الديمقراطيات في العالم.

ودعا الدعاس الى تغيير القانون الانتخابي الحالي الغير قادر على بناء مشهد نيابي يستجيب لتطلعات الشعب التونسي

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي