الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
سياسية

فوزي دعاس: قيس سعيد لم يخرق الدستور والأزمة الراهنة راجعة للخيارات السابقة

:تحديث 27 13:51 2020 جويلية
فوزي الدعاس
قال الناشط السياسي وعضو سابق في الحملة الانتخابية للرئيس قيس سعيد، فوزي الدعاس خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن رئيس الجمهورية قيس سيعد لم يقم بأي خرق أو تجاوز للدستور، معتبرا أن المسؤول عن الأزمة الراهنة ليس رئيس الجمهورية وانما من وضع الأسس لمثل هذا الدستور والنظام السياسي الذي وصفه بالأعرج بحس تعبيره.

وفي تعليقه على الانتقادات التي وجهتها بعض الأطراف السياسية لرئيس الجمهورية واتهامه "بالانقلاب على نظام الحكم"، أشار الدعاس الى أن رئيس الجمهورية كان حريصا على تطبيق ما نص عليه الدستور ولم يقم بأي تجاوز فيما يتعلق باختياره الشخصية الأقدر سواء الياس الفخفاخ أو هشام المشيشي.

وشدد محدثنا على أن سعيد لا يتحمل أي مسؤولية ، مؤكدا أن الأزمة الحالية أزمة منظومة كاملة انتجت خيارات خاطئة على حد تعبيره.

وأشار الدعاس الى أن من بين الخيارات الخاطئة خيار نظام الحكم ، مبينا بأن الديمقراطية التمثيلية تعيش أزمة اليوم وأثبتت فشلها في أعتى الديمقراطيات في العالم.

ودعا الدعاس الى تغيير القانون الانتخابي الحالي الغير قادر على بناء مشهد نيابي يستجيب لتطلعات الشعب التونسي

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد بأن ولاية سوسة سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 أوت وإلى 10 أوت 2022 زيادة هامة ب54٫3% في عدد الوافدين.

منذ دقيقة 31

طالب الناشط في المجتمع المدني أيوب عمارة  بإطلاق سراح رئيسة بلدية طبرقة آمال علوي مضيفا أن عديد المحامين تطوعوا للدفاع عنها بصفة مجانية وفق قوله في تصريح للديوان اف ام اليوم الجمعة.

منذ ثانية 25

أفاد الباحث في القانون الدستوري رابح الخرايفي بأن عدم استقبال رئيس الدولة قيس سعيد لوزير العدل ليلى جفال في الفترة الأخيرة هو قرينة أو علامة  تدل على وجود مشكل مشيرا الى أن سعيد لم يجتمع بجفال منذ أكثر من الشهر معتبرا أن ذلك '' غير عادي '' وفق قوله.

{}