الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

قضية أحداث المطار ..النهضة تطالب باطلاق سراح المحكومين

23 18:33 2023 جانفي
قضية أحداث المطار ..النهضة تطالب باطلاق سراح المحكومين
طالبت حركة النهضة في بيان لها اليوم الاثنين باطلاق سراح المحكومين من قبل القضاء العسكري في قضية أحداث المطار معبرة عن تضامنها مع سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة وكلّ من طالته هذه الأحكام التي وصفتها بالجائرة مشددة على ضرورة إيقاف تتبع المدنيين عبر القضاء العسكري ووقف عملية التنكيل والتشفي بالمعارضين السياسيين للانقلاب ، حسب ما ورد في نص البيان.

وقالت النهضة انها تحمل مسؤولية هذا الانتهاك الصارخ والمتجدد لحقوق الإنسان ضدّ المعارضين السياسيين بمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري  لسلطة الانقلاب، وفق البيان.

وأدانت ما اعتبرته استهداف قطاع المحاماة ومحاولة الترهيب والتخويف والإعدام الاجتماعي التي تطال المحامين الشرفاء المعارضين للانقلاب والمدافعين عن قيم الحرية والعدل والديمقراطية وحقوق الشعب، عبر شطبهم من قائمة المحامين في تعدٍّ سافر صلاحيات الهيئات المشرفة على القطاع ، حسب بيانها.

وعبرت عن  'رفضها لإجراءات التعسف والقمع والترهيب التي تطال المناضلين الأحرار من كل الأطياف السياسية مشيرة الى أن هذه الحملات لن تزيد الوضع إلا تأزما والمناضلين ثباتا واصرارا على إسقاط الانقلاب والتعجيل بوضع حد لمعاناة التونسيين في ظلّ انهيار المقدرة الشرائية وانغماس السلطة القائمة في تصفية الحسابات مع المخالفين لها بعيدا عن أولويات الشعب ومطالبه الاجتماعية والاقتصادية.المشروعة' .

يشار الى أن محكمة الاستئناف العسكرية أصدرت مؤخرا جملة من الاحكام السجنية و حكما بعدم سماع الدعوى في قضية أحداث المطار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 54

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .