الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Voyage
حضروا رواحكم لتحويسة مزيانة . بين les différents styles musicaux عزيزة بيار تهزكم لعالم جديد مليان بالفن و الالحان في Voyage
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

قضية نبيل القروي : هيئة الدفاع تقدّم اعلاما أمام المجموعة الأممية المختصّة بالاحتجازات غير القانونية ( فيديو)

:تحديث 17 12:15 2021 جوان
قضية نبيل القروي : هيئة الدفاع تقدّم اعلاما أمام المجموعة الأممية المختصّة بالاحتجازات غير القانونية ( فيديو)
أعلنت هيئة الدفاع عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي في نقطة إعلامية لها اليوم الخميس عن تقديم اعلام أمام المجموعة الأممية المختصة بالاحتجازات غير القانونية للنظر ان كان نبيل القروي تعرض الى الاحتجاز بطريقة غير قانونية من عدمه قبل اطلاق سراحه مؤخرا بقرار من محكمة التعقيب.

وقال المحامي حاتم الشلي عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي انه تم إيداع هذا 'البلاغ' أمام المجموعة الأممية يوم الثلاثاء المنقضي مشيرا الى أن هذه المجموعة لن تنظر في أصل القضية و لكن لديها سلطة الرقابة و النظر ان كان السجين قد أوقف أو احتفظ به بطريقة تعسفية.

ولفت الى أن هذه المجموعة ستعتمد مبدأ المواجهة مبينا أن تونس تعترف باختصاص هذه المجموعة الأممية بموجب البروتوكول الإضافي الذي وقعته سنة 2011 وهي مطالبة بالإجابة عن جميع الأسئلة ولدى هيئة الدفاع حق الرد.

من جانبه قال عضو هيئة الدفاع عن نبيل القروي المحامي لدى التعقيب  وليد بوصرصار انه تم التوجه للأمم المتحدة بموجب التفويض الذي يمنحه الدستور للمعاهدات الدولية و موافقة الدولة على اختصاص هذه اللجنة مشيرا الى أن المعاهدات أعلى من القانون التونسي.

وأوضح المصدر ذاته أن فريق الأمم المتحدة سيراقب مدى احترام القضاء و الإدارة التونسية للقانون التونسي حول الإيقاف التحفظي معتبرا أن نبيل القروي يعد بموجب القانون الدولي ضحية .

 

وأضاف أن هذه اللجنة التابعة لمجلس حقوق الانسان صلب الأمم المتحدة ستصدر قرارها في المسألة لافتا الى أنه في صورة اقتناعها بأن هناك خروقات شابت الإجراءات خلال سير الأبحاث ستكون هناك تبعات سياسية و دبلوماسية عديدة و حتى تتبعات ، وفق قوله.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أفاد وزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، خلال استقباله، مساء اليوم الجمعة 23 جويلية 2021، للطاقم الطبي بمستشفى الياسمينات ببن عروس الذي تعرض إلى العنف ثاني أيام عيد الإضحى بمقر الوزارة، بأن الوزارة عازمة على إتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لتتبع المعتدين عدليا

منذ دقيقة 20

عاد ماهر الحناشي الى الملعب التونسي بعد رواج خبر انتقاله الى نادي امل حمام سوسة

منذ دقيقة 27

علمت ديوان اف ام من مصدر صلب الهيئة المديرة للملعب التونسي أن الفريق قدم قضية للفيفا ضد مهاجمه فيكور أباتا

{}