الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

El-Mundofoot
غرامكم الليغا الاسبانية الcalcio الايطالي .. التكتيك الاوروبي و champions league مالا حضروا رواحكم للBig Saturday .. كل سبت في الMondo Foot مع َوسيم جعبيري
تنشيط وسيم جعبيري
سياسية

قلب تونس : "البلطجة وممارسة العنف السمات البارزة لعبير موسي"

:تحديث 13 23:12 2021 جانفي
موسي
أصدر حزب قلب تونس ، مساء الأربعاء 13 جانفي 2021، بيانا ندد فيه بممارسات النائب ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، من خلال سعيها لترذيل النشاط اليومي في البرلمان.

وورد في البيان "لقد أضحت البلطجة وقلّة الحياء وممارسة العنف اللفظي والمادي السمة البارزة للسيدة عبير موسي من خلال ترذيلها اليومي للنشاط في البرلمان وتدنيسها له عبر الاعتداء السافر المتواصل واللاأخلاقي على زملائها".

وأوضح الحزب في ذات البيان، أن موسي حاولت اليوم، النيل من شخص واعتبار النائب الأول لرئيس مجلس النواب سميرة الشواشي في "حركة متهورة" تجاوزت فيها كلّ حدود اللياقة واحترام الغير.

واعتبر أن "هذا التصرف الأرعن ليس هو الأول من نوعه في علاقة بزملائها النواب ولا هو مستغرب من عضو برلمان دأبت على القيام بأعمال هيستيريّة سئم منها الشعب تهينها أكثر من أن تسيء إلى خصومها".
وأكّد في ذات السياق، أن " سميرة الشواشي بفضل علّو همّتها وحنكتها وهدوئها وقدرتها على ضبط النفس أثبتت أنّها أسمى من أن تمسّها الخزعبلات الصبيانية لبرلمانيّة أصابها التيه وتعوّدت في كلّ مناسبة على فقدان أعصابها فكيف لها أن تؤتمن على خدمة الصالح العام لفائدة من انتخبها".
واعتبر أن "ما قامت به عبير موسي من سلوك سخيف لا يستحق النزول إلى مستوى الاستياء والاستنكار بل إلى الشفقة."

وللاشارة فإن  حركة النهضة كانت قد عبرت بدورها في بيان لها، عن 'استنكارها الشديد لخطاب العنف والبلطجة وكلّ الاعتداءات "السافرة" التي ميّزت تصرفات النائب عبير موسي في تدخلاتها وفي كل مناسبة و في كل جلسة. وأكّدت الحركة 'ان هذه الممارسات "المتخلّفة" التي تعتمدها تهدف إلى الإساءة الى مؤسسات الدولة وتشويه ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي المجيدة، التي أسقطت الى الأبد منظومة الاستبداد والفساد'

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تعرض اليوم السبت 23 جانفي 2021، منزل يتكون من 4 طوابق في مصر وتحديدا بمنطقة أبو راضي بمدينة المحلة فى محافظة الغربية إلى إنهيار مفاجئ.

منذ دقائق 9

كلّلت العملية التي أجراها الجرّاح "آرام غازاريان"، لـلمواطن الأيسلندي "فيليكس جريتارسون"، بالنجاح، والمتمثلة في زراعة ذراعين له، حيث بدا بعد 9 أيام من العملية في صحة جيّدة وفق مانقله موقع "l'OBS".

منذ دقيقة 19

تراجعت كميات الزيتون الواردة على السوق البلدي بقرمدة مقارنة بالأمس حيث وردت اليوم 24 طن من الزيتون كلها من الوسط مقابل 33 طن

{}