الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

قلب تونس : الكفالة تكون بـ300 دينار ونبيل القروي ليس استثناء من اجراءات القضاء

25 11:28 2021 فيفري
القروي
قال الناطق الرسمي باسم حزب قلب تونس، محمد صادق جبنون، في تصريح للديوان اف ام، الخميس 25 فيفري 2021، إن نبيل القروي ليس استثناء في اجراءات القضاء التونسي ، مبيّنا الكفالة تكون في حدود 300 دينار وبضمان محلّ السكنى.

وأضاف محمد صادق جبنون، في سياق متصل أن هيئة الدفاع ستقوم بواجبها، وستستمر في متابعة القضية لأن كل العناصر تؤكد براءة نبيل القروي حسب قوله.

وأشار إلى أن تغير المبلغ بهذه القيمة يجعل الملف خالي من كل المؤيّدات، والاصل أنه يُأوّل لفائدة نبيل القروي، مضيفا أن هناك قضايا مرفوعة ضد الخبراء الذين قاموا بعملية الاختبار، ويواجهون حاليا تهم تغيير الحقيقة، وبالتالي فإن القرار أُسقط بمنطوق قاضي التحقيق لأنه في البداية تم الحديث عن 130 مليون دينار، واليوم أصبح هناك حديث عن مبلغ أقلّ بكثير ونفس الخطأ موجود في كلا الصغتين، وبالتالي القضية لا أساس لها قانونا، وهو ما يثبت براءة نبيل القروي في انتظار استمرار المسار القانوني وفق تعبيره.

يذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي، أذن يوم أمس بالافراج عن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي مقابل كفالة مالية قدرها 10 مليون دينار.

وكان مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس والناطق الرسمي باسمها القاضي الحبيب الطرخاني، أفاد في تصريح للديوان اف ام، أن الوكيل العام استأنف قرار الافراج عن نبيل القروي بكفالة مالية، وفقا لما يخوّله له القانون حسب الفصل 87 من مجلة الإجراءات الجزائية.

وأوضح الطرخاني، أن قرار الاستئناف لا يُوقف قرار التنفيذ بمعنى أنه في حال يتمّ توفير المبلغ المالي المطلوب، يتم الافراج عن القروي مباشرة، ثم بعد ذلك تنظر دائرة الاستئناف في شرعية قرار الافراج من عدمه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على الحرب في غزة من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

منذ دقيقة 19

أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 تعيين "بيدرو روشا"  رئيساً جديداً له، وذلك في بيان رسمي

منذ دقيقة 40

ندّدت منظمات و جمعيات وهياكل المجتمع المدني في بيان مشترك اليوم الجمعة، بالمحتويات الواردة بكتيب "سين وجيم الجنسانية" الذي وقع سحبه من جناح منظّمة الأمم المتّحدة بمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته الحاليّة، وبتعامل إدارة المعرض مع هذه السّابقة الخطيرة، معتبرة أن هذا المؤلف تضمن منذ عنوانه "ابتذالا وإسفافا وضربا لمؤسّسة الأسرة، وازدراء لقوانين الجمهوريّة التّونسيّة" ويعدّ "حلقة جديدة في سلسلة استهداف تماسك المجتمع التّونسي