الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

قيس سعيد من القاهرة: "سأتحمل مسؤوليتي... "

:تحديث 11 13:59 2021 أفريل
6072ff84798ec6072ff84798ed.jpg
قال رئيس الجمهورية، قيس سعيد، خلال لقاء جمعه مساء أمس السبت 10 أفريل 2021 بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بمصر، بمقر السفارة التونسية بالقاهرة، إن "العقبات الموجودة هي من الداخل"، مؤكدا أنه "سيتحمل مسؤوليته لإيجاد الحل"، بالرغم مما وصفه بـ"كل المناورات والمؤامرات التي فاقمت مظاهر البؤس والفقر"، وفق قوله

وأعرب سعيد عن أسفه "للانتقال في تونس من الحزب الواحد، إلى اللوبي الواحد، لا سيما وأن رئيس الجمهورية منتخب من الشعب، وأن النظام والحكومة يفترض انهما منبثقان عن الأغلبية".

وتابع الرئيس القول: "الواقع السياسي والدستوري بتونس مؤلم"، مؤكدا "ضرورة أن تتوفر الإرادة السياسية الحقيقية للخروج من هذا الوضع".

واعتبر قيس سعيد أن "تونس تملك إمكانات هائلة، ما يجعلها قادرة على صنع المعجزات"، مذكرا، في هذا السياق، بأنه تم منذ أيام إطلاق قمر صناعي بأياد تونسية، ومنتقدا ما أسماه ب"غياب النية الصادقة في إنقاذ البلاد رغم ما تزخر به من طاقات وكفاءات بشرية".

وفي معرض حديثه عن الشباب، قال سعيد إنهم طاقة مهدورة في ظل عدم تمكينهم من الآليات القانونية لتفجير طاقاتهم، داعيا إلى ضرورة خدمة البلاد من منطلق المسؤولية ضمن مقاربة تساير خصوصيات المرحلة التاريخية الجديدة لتونس، "والتي تتطلب تغيير الكثير من المفاهيم التي ترسخت، وعفا عنها الزمن"، وفق تعبيره.

وعن العلاقات التونسية المصرية، أكد رئيس الجمهورية أنها "تظل متميزة على المستويين الفكري والقانوني، بما عرفته من تلاقح مستمر على مر الاجيال في السابق والحاضر"، مشددا على أن "مصلحة البلدين تظل واحدة".

وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 45

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ دقيقة 47

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات 

منذ ساعة

أكد عضو الهيئة المديرة للجمعية التونسية لقرى الأطفال "س وس" شرف الدين الصامتي أن الجمعية تحصلت مؤخرا على رخصة إعادة بناء قرية " س و س" سليانة .مبينا أن المشروع سيشرع في تنفيذه خلال شهرين إن استوفت الإجراءات الإدارية