الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

قيس سعيد من القاهرة: "سأتحمل مسؤوليتي... "

:تحديث 11 14:59 2021 أفريل
6072ff84798ec6072ff84798ed.jpg
قال رئيس الجمهورية، قيس سعيد، خلال لقاء جمعه مساء أمس السبت 10 أفريل 2021 بعدد من أفراد الجالية التونسية المقيمة بمصر، بمقر السفارة التونسية بالقاهرة، إن "العقبات الموجودة هي من الداخل"، مؤكدا أنه "سيتحمل مسؤوليته لإيجاد الحل"، بالرغم مما وصفه بـ"كل المناورات والمؤامرات التي فاقمت مظاهر البؤس والفقر"، وفق قوله

وأعرب سعيد عن أسفه "للانتقال في تونس من الحزب الواحد، إلى اللوبي الواحد، لا سيما وأن رئيس الجمهورية منتخب من الشعب، وأن النظام والحكومة يفترض انهما منبثقان عن الأغلبية".

وتابع الرئيس القول: "الواقع السياسي والدستوري بتونس مؤلم"، مؤكدا "ضرورة أن تتوفر الإرادة السياسية الحقيقية للخروج من هذا الوضع".

واعتبر قيس سعيد أن "تونس تملك إمكانات هائلة، ما يجعلها قادرة على صنع المعجزات"، مذكرا، في هذا السياق، بأنه تم منذ أيام إطلاق قمر صناعي بأياد تونسية، ومنتقدا ما أسماه ب"غياب النية الصادقة في إنقاذ البلاد رغم ما تزخر به من طاقات وكفاءات بشرية".

وفي معرض حديثه عن الشباب، قال سعيد إنهم طاقة مهدورة في ظل عدم تمكينهم من الآليات القانونية لتفجير طاقاتهم، داعيا إلى ضرورة خدمة البلاد من منطلق المسؤولية ضمن مقاربة تساير خصوصيات المرحلة التاريخية الجديدة لتونس، "والتي تتطلب تغيير الكثير من المفاهيم التي ترسخت، وعفا عنها الزمن"، وفق تعبيره.

وعن العلاقات التونسية المصرية، أكد رئيس الجمهورية أنها "تظل متميزة على المستويين الفكري والقانوني، بما عرفته من تلاقح مستمر على مر الاجيال في السابق والحاضر"، مشددا على أن "مصلحة البلدين تظل واحدة".

وات

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت قائمة أمل وعمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ قليل، أنه تم ايقاف نائب الشعب ياسين العياري، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرّفوا أنفسهم بأنهم "أمن رئاسي".

منذ دقيقة 25

دعت ست جمعيات نسوية تونسية، اليوم الجمعة، إلى التسريع في محاسبة من ثبت تورطهم وكل من تحوم حولهم شبهات فساد والتعامل بكل جدية مع ملفات الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس بعد الثورة.

منذ دقيقة 34

وقع اليوم لاعب المنتخب التونسي لكرة السلة والإتحاد المنستيري مكرم بن رمضان عقدا مدته موسم مع نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي

{}