الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
سياسية

كاتب عام رابطة حقوق الانسان: "مخلوف طلب منا بيانا خاصا به وهكذا كان ردُنا"(فيديو)

:تحديث 27 16:45 2022 ماي
البشير العبيدي
أفاد كاتب عام الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بشير العبيدي بأنه وبموجب اتفاقية مع وزارة العدل قاموا بزيارة المساجين خاصة من يدخلون في اضراب جوع أو من وقعت عليهم اعتداءات.

وقال العبيدي لدى حضوره اليوم، الجمعة في برنامج "هنا تونس المناظرة" إنهم "اشتغلوا على القضايا المتعلقة بالمساجين السياسيين من بينهم من كانوا أعضاء في البرلمان ومن ضمنهم سيف الدين مخلوف "على حد قوله.

وأشار إلى أن مخلوف طلب منهم إصدار بيان خاص به، مؤكدا أنهم أخبروه بأنهم ليسوا تحت الطلب لإصدار بيان خاص ب"زيد أو بعمر" وفق تعبيره.

وبيّن محدثنا أن الرابطة كانت ولا تزال ضد المحاكمات العسكرية، مضيفا أنهم عبروا عن ذلك في بيانات رسمية كما طالبوا بإلغاء قانون الطوارئ والمحاكمات العسكرية.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

سجل قطاع الزيت النباتي المدعم تنفيذ 64 عقوبة إدارية بالمنع من التزود إلى موفى شهر جويلية الماضي مقابل 38 عقوبة خلال نفس الفترة من السنة الماضية بنسبة تطور بلغت 68 بالمائة.

منذ دقائق 5

أكد الكاتب العام لجامعة الشؤون الدينية عبد السلام العطوي ان ما تم تداوله حول اعفاء امام خمس من مهامه في ولاية نابل إثر تلاوة بعض الآيات القرآنية والتي تتضمن عبارة ''انقلاب'' وذلك بحضور وزير الشؤون الدينية خلال أداء احدى الصلوات بالجهة مشيرا الى أنه قام بالتثبت من صحة الواقعة من الامام المقال وبعض الأئمة بالجهة الى جانب أعضاء النقابة في ولاية نابل.

منذ دقيقة 50

عبر رئيس حركة "النهضة"، راشد الغنوشي عن استعداده للتخلي عن رئاسة الحركة في حال "تقدم أي طرف بتسوية للمشكل التونسي"، مشددا على أن "الديمقراطية يصنعها التونسيون "وليس الأمريكان ولا الفرنسيين ولا الإنقليز".

{}