الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين 4 مارس 2024 اقامة قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكاف يوم 13 مارس الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
سياسية

كتلة الاصلاح تحمّل الرؤساء الثلاثة مسؤولية عدم احتواء الأزمة التي تمرّ بها في البلاد

:تحديث 02 16:43 2021 ماي
كتلة الاصلاح تحمّل الرؤساء الثلاثة مسؤولية عدم احتواء الأزمة التي تمرّ بها في البلاد
حمّلت كتلة الإصلاح بمجلس نواب الشعب، اليوم الأحد، الرؤساء الثلاثة دون استثناء مسؤولية ما يحصل في البلاد لعدم قدرتهم على احتواء الأزمة التي تمر بها البلاد و إصرارهم "على التمادي في منطق المغالبة و التحدي دون مراعاة للمصلحة الوطنية العليا".

ودعت الكتلة في بيان لها ، مختلف الكتل النيابية و النواب الذين أمضوا على عريضة سحب الثقة من رئيس المجلس إلى عقد اجتماع عاجل في الغرض، و الحسم بشكل نهائي في عدد الممضين عليها، و نشرها للرأي العام و الاتفاق على مآلها و تاريخ إيداعها.

وجددت الدعوة الى الانطلاق في حوار وطني مسؤول بين مؤسسات الدولة و مكوناتها الفاعلة خدمة للوطن ورفعا لمكانته و ضمانا لعدم الانحراف بمسار الانتقال الديمقراطي في بلادنا.

وأدانت كل تهجّم طال رموز الدولة و قياداتها و خاصّة رئيس الجمهورية مهما بلغت درجة الاختلاف معه، لما في ذلك من مسّ بسيادة الدولة و هيبتها خاصّة عندما يصدر من مجموعة احترفت هذا السلوك دون سواه في ظلّ حالة لاوعي متواصلة بخطورة خطابهم و سلوكياتهم و ما تسبب فيه من كوارث.

ودعت في المقابل رئيس الجمهورية إلى النأي بالبلاد عن كل الصراعات و الترفّع عنها لأنها لن تزيدنا إلا فرقة و تشتتا و تخلّفا عن ركب التقدّم و الحداثة و الانفتاح بما قد يفقد تونس إشعاعها و مكانتها و درجة احترامها بين الدول.


ونبهت الكتلة الى خطورة الزجّ بالمؤسستين الأمنية و العسكرية في معركة توزيع الصلاحيات وما رافقها من صراعات سياسية لما في ذلك من خطورة على وحدة الدولة و تماسكها و ضرب لقيم الجمهورية و أسسها.

كما حثت رئيس الحكومة على النأي بحكومته عن كل أشكال ما أسمته بالضغوطات الحزبية، حتى لا تفقد حكومته مبدأ الاستقلالية الذي قامت عليه، مؤكدة حرصها على دعم و تفعيل كل مشروع إصلاحي أو برنامج جدّي يخدم المواطن و الوطن بعيدا عن منطق الإملاءات و الولاءات الحزبية منها أو الشخصية وتغليب منطق الكفاءة وحدها.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أكد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد نوفل فريخة ان الهيئة تقدمت بعدد من الشكايات الى القضاء بعد رصد جملة من الاخلالات والتجاوزات خلال الحملة الانتخابية مشيرا الى ان هذه الشكايات لم تقتصر على رئيسة الحزب الدستوري عبير موسي فقط وانما شخصيات سياسية أخرى.

منذ دقيقة 14

غادر الناجدي الإفريقي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم الأحد الماضي بطريقة مفاجئة بعد عثرة الجولة الختامية لدور المجموعات والتعادل أمام أكاديميكا الأنغولي

منذ دقيقة 17

وجّهت الوزيرة الإيطالية للإعاقة، ألساندرا لوكاتيلي، أمس الاثنين، دعوة لتونس للمشاركة في فعاليات الندوة الدولية حول الإعاقة المزمع تنظيمها بإيطاليا تحت عنوان " السبعة الكبار G7 في مجال الإعاقة"، خلال شهر أكتوبر 2024