الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
سياسية

كتلة الاصلاح تحمّل الرؤساء الثلاثة مسؤولية عدم احتواء الأزمة التي تمرّ بها في البلاد

:تحديث 02 16:43 2021 ماي
كتلة الاصلاح تحمّل الرؤساء الثلاثة مسؤولية عدم احتواء الأزمة التي تمرّ بها في البلاد
حمّلت كتلة الإصلاح بمجلس نواب الشعب، اليوم الأحد، الرؤساء الثلاثة دون استثناء مسؤولية ما يحصل في البلاد لعدم قدرتهم على احتواء الأزمة التي تمر بها البلاد و إصرارهم "على التمادي في منطق المغالبة و التحدي دون مراعاة للمصلحة الوطنية العليا".

ودعت الكتلة في بيان لها ، مختلف الكتل النيابية و النواب الذين أمضوا على عريضة سحب الثقة من رئيس المجلس إلى عقد اجتماع عاجل في الغرض، و الحسم بشكل نهائي في عدد الممضين عليها، و نشرها للرأي العام و الاتفاق على مآلها و تاريخ إيداعها.

وجددت الدعوة الى الانطلاق في حوار وطني مسؤول بين مؤسسات الدولة و مكوناتها الفاعلة خدمة للوطن ورفعا لمكانته و ضمانا لعدم الانحراف بمسار الانتقال الديمقراطي في بلادنا.

وأدانت كل تهجّم طال رموز الدولة و قياداتها و خاصّة رئيس الجمهورية مهما بلغت درجة الاختلاف معه، لما في ذلك من مسّ بسيادة الدولة و هيبتها خاصّة عندما يصدر من مجموعة احترفت هذا السلوك دون سواه في ظلّ حالة لاوعي متواصلة بخطورة خطابهم و سلوكياتهم و ما تسبب فيه من كوارث.

ودعت في المقابل رئيس الجمهورية إلى النأي بالبلاد عن كل الصراعات و الترفّع عنها لأنها لن تزيدنا إلا فرقة و تشتتا و تخلّفا عن ركب التقدّم و الحداثة و الانفتاح بما قد يفقد تونس إشعاعها و مكانتها و درجة احترامها بين الدول.


ونبهت الكتلة الى خطورة الزجّ بالمؤسستين الأمنية و العسكرية في معركة توزيع الصلاحيات وما رافقها من صراعات سياسية لما في ذلك من خطورة على وحدة الدولة و تماسكها و ضرب لقيم الجمهورية و أسسها.

كما حثت رئيس الحكومة على النأي بحكومته عن كل أشكال ما أسمته بالضغوطات الحزبية، حتى لا تفقد حكومته مبدأ الاستقلالية الذي قامت عليه، مؤكدة حرصها على دعم و تفعيل كل مشروع إصلاحي أو برنامج جدّي يخدم المواطن و الوطن بعيدا عن منطق الإملاءات و الولاءات الحزبية منها أو الشخصية وتغليب منطق الكفاءة وحدها.

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تواصل وحدات الحرس البحري ب "الكتف" ببن قردان من ولاية مدنين، بإسناد من بحارة الجهة، لليوم الثاني، عمليات البحث عن بحار مفقود في عرض البحر منذ يوم الأربعاء

منذ دقيقة 32

تمكّن أعوان الفرقة المحلية للحماية المدنية بدوز من السيطرة نهائيا على حريق اندلع منذ حوالي العاشرة ونصف صباحا بمؤسسة لتكييف وتعليب التمور بمفترق القلعة من معتمدية دوز الشمالية بولاية قبلي، وذلك بمعاضدة أعوان و3 شاحنات إطفاء وشاحنة نقل من الادارة الجهوية للحماية المدنية بقبلي، وشاحنة اطفاء تابعة للفرقة المحلية للحماية المدنية بالفوار

منذ دقيقة 47

أظهر موقع وزارة الخزانة الأمريكية الإلكتروني أن واشنطن فرضت اليوم الخميس، عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا