الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Para Sol La Si
الخفة و الشطارة احسن Astuce و ابن دبارة مع نغمة ع الكيف وجو مزيان و خفيف مع شيماء بركوس في Parasolasi
تنشيط شيماء بركوس
سياسية

كتلة قلب تونس مهددة بالانقسام؟

13 12:37 2021 أفريل
كتلة قلب تونس مهددة بالانقسام؟
تشهد كتلة قلب تونس في البرلمان صراعا داخليا حادا بسبب خلافات حول تموقع الكتلة في المشهد السياسي ، ويدفع عدد من نواب الكتلة الى انسحاب قلب تونس من الائتلاف الحاكم والانضمام للمعارضة ،في حين يتشبث نواب اخرون بضرورة البقاء في الائتلاف الحاكم .

وأضحى هذا الصراع يهدد كتلة قلب تونس- التي مكنتها الانتخابات التشريعية بالفوز ب 38 مقعدا ، ثم انقسمت الكتلة ليصبح عدد نوابها 30 نائبا فقط - بمزيد من الانقسام.

يشار الى أن النائب في البرلمان عن الكتلة عياض اللومي أعلن مؤخرا عن إنسحابه من حزب قلب تونس و كتلته البرلمانية مضيفا أنه يرفض سياسة الامر الواقع التي يريد ان يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تم، اليوم الجمعة، تطعيم 41 ألفا و475 شخصا ضد فيروس كورونا، من اجمالي 128 ألفا و974 فردا تمت دعوتهم للغرض ، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

منذ ساعات 7

أكّد وزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيّين بالخارج، عثمان الجرندي، الجمعة، خلال لقائه بوزير الخارجيّة والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، على هامش أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، "موقف تونس الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة ولإنهاء الاحتلال، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشريف".

منذ ساعات 7

انطلقت مساء اليوم الجمعة أشغال الدورة 53 لمجلس شورى النهضة عن بعد بحضور رئيس الحركة راشد الغنوشي وتحت اشراف رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني.

{}