الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

سياسية

كريفة: نطالب بمكافحة بين موسي وبوعسكر

:تحديث 28 13:22 2024 فيفري
65df24a8abdc765df24a8abdc8.jpg
طالب المحامي كريم كريفة عضو هيئة الدفاع عن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بمكافحة بين منوّبته ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر عقب إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقها بموجب شكاية تقدّمت بها الهيئة على خلفية تصريح أدلت به أواخر سنة 2022 لوسيلة إعلامية

وأكد كريفة، في تصريح لديوان أف أم، على هامش ندوة صحفية عقدتها هيئة الدفاع عن عبير موسي اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024، أن اختصاص هيئة الانتخابات يقتصر على معاينة الجرائم الانتخابية فقط مشيرا إلى أن بوعسكر بصدد افتكاك اختصاص النيابة العمومية ومعاينة جرائم لا تدخل ضمن اختصاصه واصفا ذلك بـ "الخطير".

وشدّد المحامي على تمسّك عبير موسي بالترشح للانتخابات الرئاسية القادمة لأنه حق من حقوقها، حسب قوله.

وأفاد بأن أكثر من 300 محام محال على القضاء مطالبا "هيئة المحاماة بالتدخل لحماية منظوريها والتعبير عن موقفها من خرق مرسوم المحاماة".

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر بطاقة إيداع في حق رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 6

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 7

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .