الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

سياسية

كريفة : ''سنواصل النضال من أجل إسقاط حكم سعيد وغلق فرع اتحاد العلماء المسلمين''

23 18:04 2022 أكتوبر
كريفة : ''سنواصل النضال من أجل إسقاط حكم سعيد وغلق فرع اتحاد العلماء المسلمين''
أعلن عضو الديوان السياسي للحزب الدستوري الحر محمد كريم كريفة، أن حزبه "سيواصل نضاله في مرحلة ما بعد إضراب الجوع لرئيسة الحزب عبير موسي" من أجل "غلق فرع تونس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وإسقاط نظام حكم الرئيس قيس سعيد"

الذي وصفه بغير الشرعي الى جانب فضح الاتفاق بين الحكومة وصندوق النقد الدولي والسياسة الاقتصادية والاجتماعية المتسببة في ندرة الغذاء وارتفاع الاسعار.

وقال كريفة في تصريح اليوم الأحد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن رئيسة الحزب الدستوري الحر تحولت بعد خروجها من المصحة الى مكان اعتصام الحزب أمام مقر فرع تونس لاتحاد العلماء المسلمين بشارع خيرالذين باشا وسط العاصمة للتأكيد على التمسك بمطلب غلق هذا الهيكل متسائلا "كيف استطاع قيس سعيد إلغاء المجلس الأعلى للقضاء ولم يستطع فعل أي شيء في شأن فرع تونس لاتحاد علماء المسلمين".

وأشار عضو الديوان السياسي إلى أن الاعتصام أمام مقر فرع اتحاد علماء المسلمين والذي انطلق الحزب في تنفيذه منذ 14 ديسمبر 2021 يأتي أيضا في مرحلة أسماها بـ"تحرير الوطن" من سلطة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وراشد الغنوشي رئيس حزب النهضة وقيس سعيد رئيس الجمهورية "غير الشرعي".

وكانت رئيسة الحزب الدستوري الحر شنت إضرابا عن الطعام أمام مقر وزارة الداخلية من ليلة السبت 15 أكتوبر الى مساء الاثنين 17 أكتوبر نُقلت اثره إلى إحدى مصحات العاصمة، "بعد تدهور حالتها الصحية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

وجد العلماء أن عمليات زرع الأعضاء يمكن أن تكون لها عواقب غير متوقعة، بما في ذلك تغييرات عميقة في شخصية الفرد وتفضيلاته الجنسية.

منذ ساعات 7

قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، الجنرال هيرتسي هاليفي، اليوم (الأحد)، إن الجيش فشل في منع هجمات السابع من أكتوبر، وإنه يتحمل المسؤولية عن ذلك.

منذ ساعات 7

حسم نادي نهضة بركان المغربي مواجهة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوزه على الزمالك بهدفين مقابل هدف