الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

سياسية

لبنى السعيدي: مبادرة 'قادرون' تهدف إلى خلق قوة التقاء للعائلة الوسطية التقدمية

:تحديث 18 16:03 2019 مارس
لبنى السعيدي
قالت عضو مبادرة 'قادرون' لبنى السعيدي خلال حضورها اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم،

قالت عضو مبادرة 'قادرون' لبنى السعيدي خلال حضورها اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم، إن الهدف من إطلاق المبادرة هو خلق بديل سياسي للحكم يكون جامعا ويمثل قوة التقاء للعائلة الوسطية التقدمية وينافس حركة النهضة،مشيرة إلى أن هذه المبادرة جاءت على اثر مشاورات موسعة ودامت لعدة أشهر على حد قولها.

وأفدت السعيدي بأن الائتلاف يضم عدة أحزاب سياسية على غرار حزب المستقبل برئاسة الطاهر بن حسين والحركة الديمقراطية التي يترأسها أحمد نجيب الشابي وحزب المسار الى جانب مشاورات جارية لانضمام الحزب الجمهوري،كما يضم الائتلاف عدة جمعيات مجتمع مدني ومستقلين فضلا عن انفتاحه على كل الشخصيات والأحزاب بحسب تعبيرها.

كاتب المقال مريم قديرة

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 55

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .