الأكثر مشاهدة

30 Oct 2020 13:03

Le frère de l'auteur de l’attentat terroriste qui a eu lieu hier dans la ville de Nice a confirmé que son frère Ibrahim Al-Issawi travaillait dans une échoppe spécialisée dans la vente du

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

لطفي زيتون: لم يعد هناك معنى للتنكيل بأقارب بن علي

:تحديث 19 17:06 2020 سبتمبر
لطفي زيتون
وجه القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون نداء الى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة دعاهما من خلاله إلى منح عفو يخول لأبناء وأصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي العودة إلى تونس، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإغلاق هذا الملف.

وقال زيتون في تدوينة مطولة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:"لم يعد هناك معنى للتنكيل بابناء الرئيس الاسبق ومنعهم من العودة الى بلدهم ولا باصهاره ..من عوقب منهم فقد دفع ضريبته ومن مازال فارا يسمح لابنائه وزوجته بالعودة الى بلدهم محفوظي الحقوق ومن تعلقت بهم قضايا تُضمن لهم محاكمة عادلة.

ودعا زيتون إلى تسليم جميع  أقارب بن علي جوازات سفرهم التي اعتبر أنها تمثل عنوان ارتباطهم ببلدهم، مطالبا بالنظر بعين الرحمة إلى من قضى منهم فترة سجن مطولة.

وأشار زيتون الى أنه تعرض لتعذيب شديد كاد يؤدي إلى وفاته في فترة حكم بن علي وتعرضت عائلته إلى التنكيل تشهد بها الى اليوم تقارير منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم السبت فرض الإغلاق العام في إنجلترا لمكافحة انتشار كوفيد-19 .

منذ ساعتين

ابرز اخبار السبت 31 أكتوبر 2020

منذ ساعتين

ندد رئيس الجمهورية قيس سعيد بكل أشكال العنف والإرهاب خلال مكالمة هاتفية جمعته اليوم السبت بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

{}