الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

محسن مرزوق: هذه أولويات برنامجي الانتخابي

:تحديث 29 16:38 2019 أوت
محسن مرزوق
قال المرشح الرئاسي محسن مرزوق خلال حضوره اليوم في برنامج "هنا تونس عبر موجات ديوان أف أم ، إن تونس تحتاج رئيسا عصريا لمؤسسة رئاسة عصرية وظيفته الأولى قربه من الشعب على حد تعبيره.

وأكد مرزوق أن من أهم أولوياته في برنامجه الإنتخابي هو توفير الأمن والعمل على تحسين ظروف الأمنيين والعسكريين والعمل على تحسين أجورهم ، كما تحدث مرزوق عن استعمال الأمن الرقمي لمواجهة التهديدات الجديدة ، مؤكدا أنه سينسق مع المؤسسة العسكرية لتنفيذ ذلك.

وأشار مرزوق الى أنه في حال فوزه في الإنتخابات الرئاسية سيزور كل ولايات الجمهورية، مضيفا بأنه سيتوجه إلى الجامعات ليتحدث مع الطلبة وسيتواجد في كل مكان فيه مشكل ليتحدث مع الناس ويعاين  مشاكلهم.

وفي نفس السياق قال مرزوق أن من مقترحاته المتضمنة في برنامجه الإنتخابي هو تكثيف التعاون الأمني أكثر ما يمكن مع دول الخارج مع امكانية تشكيل هياكل استخباراتية مشتركة على مستوى أورومتوسطي.

وبخصوص العلاقات الديبلوماسية، قال مرزوق أن فكرته هي خلق سوق شغل أورومتوسطية مؤكدا أنه لو أصبح رئيسا ستكون أولى مهماته هي عقد مؤتمر دولي في تونس لإنشاء هذه السوق  وذلك طبقا لعدة شروط أهمها توفير عقود حقيقية للتونسيين لضمان عملهم في أوروبا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 23 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

منذ 36 دقيقة

نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ قليل النتائج للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بعد احتساب 52% من المحاضر.

{}