الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

سياسية

محمد جمور : نطالب مجلس الأمن القومي بممارسة صلاحياته في قضية الجهاز السري

:تحديث 05 16:41 2019 فيفري
محمد جمور : نطالب مجلس الأمن القومي بممارسة صلاحياته في قضية الجهاز السري
أفاد القيادي في الجبهة الشعبية محمد جمور بأن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي قد طالبت رئيس الجمهورية

أفاد القيادي في الجبهة الشعبية محمد جمور خلال حضوره اليوم الثلاثاء 5 فيفري الجاري في برنامج 'هنا تونس' على موجات ديوان أف أم ، بأن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي قد طالبت رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بأن يمارس صلاحياته ويقوم بإقناع أعضاء مجلس الأمن القومي بتضمين ملف 'الجهاز السري' ضمن جدول أعمال المجلس على اعتبار أن من بين مهام المجلس تقييم التهديدات الداخلية و الخارجية وتدابير التعامل معها على حد قوله.


وقال جمور ان 'الجهاز السري' اخترق أجهزة الدولة ويتعامل مع جهات وأجهزة استعلامات أجنبية وهو ما يهدد الأمن العام للدولة وفق تعبيره.


كما أضاف جمور بأن هيئة الدفاع قد طالبت بتكليف هيئة خاصة ظرفية تكون مهمتها البحث في مسألة 'الجهاز السري' معتبرا أن ذلك لا يتعارض مع مبدأ استقلالية القضاء بحسب تقديره.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

عبر راشد الغنوشي رئيس حركة، في تصريح لصحيفة إيطالية، عن رفضه لكل قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد، قائلا "إنه ارتكب أخطاء جسيمة ويعمل خارج اطار الدستور والقانون ويود الاستحواذ على السلطات الثلاث، التنفيذية والتشريعية والقضائية ".

منذ دقيقة 36

أكدت الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز" أن ابن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام حي يرزق ويريد استعادة ليبيا، وذلك في حوار أجرته الصحيفة معه

منذ دقيقة 53

توفي اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، كهل أربعيني دهسه مترو الساحل على مستوى محطة قصيبة المديوني بنان بولاية المنستير، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

{}