الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

مخلوف يدعو هؤلاء لرفع قضايا في الأمر المتعلق بتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه

:تحديث 29 22:30 2021 جويلية
مخلوف يدعو هؤلاء لرفع قضايا في الأمر المتعلق بتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه
دعا سيف الدين مخلوف النائب عن ائتلاف الكرامة، جميع النواب، وجميع الزملاء المحامين، وجميع الأحزاب والمنظمات والجمعيّات أن يبادروا برفع قضايا أمام المحكمة الإداريّة، وبشكل مستعجل جدا في الأمر المتعلق بتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه.

 

واعتبر مخلوفـ في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفيسبوك، مساء الخميس 29 جويلية 2021، أن الأمر المذكور  سيدمّر كل أركان دولة القانون ومبدأ الفصل بين السلط والدولة الديمقراطية، وسيؤسس لديكتاتورية دمويّة سوداء ستقضي على كل مكتسباتنا الحقوقية والسياسية، وفق تعبيره.

وأضاف قائلا " شرعية مجلس نواب الشعب يستمدها من الانتخابات الحرة والنزيهة والديمقراطية .. ولا تنتهي إلا بانتخابات حرّة ونزيهة وديمقراطية .."

وأردف "لسنا مجرمين حتى نخشى رفع الحصانة .. ولكن ليس لأحد أن يفرعن علينا ويدوس على أحكام الدستور الذي استشهد وجُرح من أجله الآلاف من التونسيّينالأحرار .."

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعة

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعة

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد