الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

مستشار الغنوشي : سعيّد يتحمّل المسؤولية الكاملة على الأداء الحكومي وتردّي الوضع الاقتصادي

:تحديث 23 14:43 2021 جوان
مستشار الغنوشي : سعيّد يتحمّل المسؤولية الكاملة على الأداء الحكومي وتردّي الوضع الاقتصادي
قال رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 23 جوان، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، يتحمّل المسؤولية الكاملة على الأداء الحكومي وتردّي الوضع الاقتصادي، معتبرا أنه تحوّل إلى قوّة تعطيل للعمل الحكومي وقوة إعاقة لها.

ولفت إلى أن رئيس الدولة، هو من أتى بحكومة المشيشي وكلفه بتشكيل هذه الحكومة وليست حركة النهضة، مضيفا أنه أراد بعد ذلك نزع التكليف منه قائلا" نحن منجموش نخلو البلاد للفراغ والنزوات والشهوات ونحن تعاملنا بمسؤولية مع الموضوع ودعمنا الحكومة دون أن نشارك فيها"، مشدّدا "على أنه وقت الازمة الناس متغيرش الحكومات" وفق تعبيره.

وأكّد أن "التحوير الوزاري احترم كل الاجراءات القانونية والدستورية وفي الأخير عطله رئيس الجمهورية"،  معتبرا ان قيس سعيد لديه مشكل مع النظام السياسي التونسي بأكمله.

ورأى الشعيبي، أن مايطرحه رئيس الجمهورية حاليا سواء من خلال دستور 59 أو غيره، فإنه يحاول من خلال ذلك المس في جوهر الديمقراطية التمثيلية التي بني عليها النظام الديمقراطي في تونس على حدّ تقديره.

وتابع قائلا " صارتلنا خيبة امل كبيرة في رئيس الجمهورية، ونحن كنا نتوقع منه منوال سياسي غير المنوال الذي نراه حاليا وتوقعنا منه كثيرا من الإيجابية في دعم المسار الديمقراطي"، مشيرا إلى أن "أداءه السياسي منذ توليه للرئاسة لليوم كان سلبيا جدا".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 6

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 6

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي