الأكثر مشاهدة

15 13:07 2019 جويلية

اكد كاتب عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي بصفاقس كمال باللطيف سماح وزارة الداخلية لأصحاب سيارات الأجرة التاكسي بصفاقس بالتنقل إلى ولايات الساحل، دون توظيف خطية مالية على استعمال الغاز البترولي، وفق ما صرح به اليوم للديوان اف ام

على المباشر

سياسية

مستقلون يطلقون مبادرة جديدة ' خذوا المناصب و أعطونا الوطن..'

:تحديث 18 20:22 2019 جوان
مبادرة
أعلن مجموعة من المواطنين المستقلين، أمس الاثنين في بيان لها، عن إطلاق مبادرة جديدة شعارها "خُذوا المناصب وأعطونا الوطن..."، هدفها توعية المواطنين بخصوص المشاركة في الإنتخابات القادمة والمساهمة في تحديد الخيارات والتوجهات، عبر حسن اختيار ممثليهم في مجلس نواب الشعب ومنصب الرئاسة

وتهدف المبادرة، حسب نص البيان، الى "تحقيق المصلحة العامّة و الخاصّة للمواطن التّونسيّ وإنارة الرّأي العامّ و بثّ الوعي في صفوف المواطنين قصد توجيههم نحو الاختيار الأمثل و الأجدر و الأقدر على تسيير شؤون البلاد".

واعتبر اصحاب هذه المبادرة، من بينهم الناشط السياسي أنيس الجزيري، أنّ "تونس في أمس الحاجة إلى دولة قوية وعادلة وحكومة شجاعة تعطي المثل في العطاء والكفاءة والحنكة في الإدارة وتطبيق القانون على الجميع والضرب بيد من حديد على الفاسدين ".

وترمي المبادرة أيضا إلى حثّ الكفاءات الوطنيّة على الإنخراط في العمليّة الإنتخابيّة و المساهمة الفعّالة في النّهوض بالبلاد وهو ما سيؤدّي حسب تعبيرهم إلى رقيّ مستوى البرامج الانتخابيّة و التوجّهات و الخيارات بعيدا عن الصّراعات الهامشيّة.

وأكّد اصحاب المبادرة على أنهم « غير معنيين بالترشح لأي استحقاقات انتخابية في 2019 ولا بأي منصب بعد الإنتخابات »، مشيرين الى أنهم "لا ينتمون لأحزاب سياسية و مشهود لهم باستقلاليتهم".

ايمان

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 42 دقيقة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس، اليوم الثلاثاء، أن ناقلة نفط إماراتية اختفت قبل يومين عندما كانت تبحر عبر مضيق "هرمز" قبل فقدان الاتصال بها، وسط مخاوف بشأن مصيرها.

منذ 58 دقيقة

عقد الناخب الوطني آلان جيراس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية للحديث عن مباراة الغد التي تجمع تونس بنيجيريا في إطار اللقاء الترتيبي ضمن كان مصر 2019.

منذ 53 دقيقة

أعلن وزير النقل هشام بن أحمد خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم

{}