الأكثر مشاهدة

21 23:09 2019 أوت

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

مع نهاية اليوم السابع من آجال تقديم الترشحات للرئاسية: 56 مترشحا

08 19:41 2019 أوت
مع نهاية اليوم السابع من آجال تقديم الترشحات للرئاسية: 56 مترشحا
بلغ عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، الذين أودعوا ملفاتهم لدى مصالح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مع نهاية اليوم السابع من آجال تقديم الترشحات، 56 مترشحا

وأودع اليوم الخميس 16 مترشحا ملفاتهم لدى مصالح هيئة الانتخابات لخوض غمار الاستحقاق الانتخابي، بينهم 6 مترشحين أودعوا ملفاتهم بعد ظهر نفس اليوم.

وقدم بعد ظهر الخميس كل من مروان بن عمر (35 سنة ورجل أعمال مستقل /10 الاف تزكية شعبية) ومنير بعطور ( محام مترشح عن الحزب الليبرالي التونسي / 19565 تزكية شعبية) والهاشمي الحامدي ( رئيس حزب تيار المحبة/ 17500 تزكية شعبية) والصافي سعيد (مستقل ومدعوم من حركة الشعب/ 20 ألف تزكية شعبية) ومحمد أمين العقربي (35 سنة، مستقل/ 15 ألف تزكية شعبية)، في حين لم يستوف محسن المجاهد (رجل أعمال مقيم في جينيف، مستقل) الـ10 الاف تزكية والمبلغ المالي اللازمين لاستيفاء ملف الترشح .

وخلال الحصة الصباحية، أودع 10 مترشحين (9مستقلين ومترشح واحد عن ائتلاف مدني) ملفات ترشحاتهم لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات دون توفير التزكيات المطلوبة، وهم نور الدين بوعلي والصحبي الطرابلسي ومحمد لسعد العوني واقبال لمين حرم بن سعيد وزياد التبر وفتحية معاوي ورضوان عبد العالي والحبيب بن محمد ساسي ورفيق السلامي وماهر الخشناوي .

وكان مترشحان اثنان، هما رشاد عاشور ومنير الجميعي، سحبا أمس الأربعاء مطلبي ترشحيهما.

وتغلق فترة تقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، مساء غد الجمعة، بعد أن حددت فترة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بين 2 و9 أوت الجاري من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة السادسة مساء.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

ابرز اخبار الجمعة 23 أوت 2019

منذ ساعتين

وجهت السلطات البريطانية اتهاما لرؤساء سجن وينشستر بتجاهل تحذيرات من تفكك عدة زنازين، وذلك بعد ظهور مقطع فيديو لسجناء يركضون في السجن بعد أن حفروا طريقهم عبر الجدران المتهالكة.

منذ 3 ساعات

أكدت حركة النهضة في بلاغ لها مساء اليوم حرصها الشديد على استقلال المرفق القضائي والنأي به عن المناكفات السياسية وعن كل شبهة توظيف تمسّ من مصداقيته واستقلاليته وذلك تعليقا منها على عملية ايقاف الأخوين نبيل وغازي القروي معبرة عن خشيتها من اختلاط الزمن القضائي مع الزمن السياسي مما يشوش على العملية الانتخابية.

{}