الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

منجي الرحوي: تصريحات الهاروني تتضمن دعوة صريحة لتشكيل ميلشيات

:تحديث 21 17:05 2021 جانفي
منجي الرحوي
علق النائب بالبرلمان منجي الرحوي في تدوينة نشرها اليوم الخميس على صفحته على الفايسبوك، على تصريح رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني الذي دعا فيه ''أبناء الحركة'' إلى النزول إلى الشارع وحماية الممتلكات الخاصة والعامة".

واعتبر الرحوي أن تصريحات الهاروني تتضمن دعوة صريحة لتشكيل ميلشيات تمارس العنف بجانب الدولة  قائلا " هي دعوة الفناها منهم من قبل ولن تخيف الشباب المنتفض في كل أنحاء البلاد"

وتابع قائلا "هي تطبيق عملي لتهديدات قياداتها المتواصل بالحرب الأهلية والاقتتال و في مقدمتهم رئيس الحركة و البرلمان راشد الغنوشي."

وأضاف الرحوي " لقدمارسوا هذا، قبل الثورة وبعد الثورة ورايناهم بأعيننا خلال احتجاجات المعطلين عن العمل في 7 أفريل 2012 ...واعتداء "ميلشياتهم" أثناء تحركات نواب المعارضة والمجتمع المدني في 9 أفريل 2012 ...والاعتداء على منظمة حشاد في 4 ديسمبر 2012....وكل الاجتماعات المناهضة لسياساتهم وحكمهم آنذاك ."

وطالب منجي الرحوي النيابة العمومية بالتحرك بشكل سريع لمتابعة أصحاب هذه التصريحات وملاحقة كل وفاق يتشكل على هذا الأساس.

كما دعا الشباب والفعاليات المهنية والسياسية والمدنية للتنظيم في تنسيقيات جهوية ومحلية وفي الأحياء من أجل تنظيم صفوفهم وتحركاتهم ومطالبهم.

يذكر أن تصريحات رئيس مجلس الشورى النهضة عبد الكريم الهاروني التي أدلى بها في قناة الزيتونة مساء أمس،  أثارت جدلا واسعا حيث قال  في تصريحاته " أبناء حركة النهضة سيكونون في الميدان لحماية أمن تونس ".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد رئيس لجنة الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد مراقبة المال العام بالبرلمان، بدر الدين القمودي ان اللقاح المضاد لفيروس كورونا وصل منذ مدة الى تونس قادما من دولة خليجية لم يسميها موضحا ان هذه المعلومة شبه مؤكدة.

منذ ساعتين

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد بان الوضع الجوي آخر هذه الليلة وصباح الغد الاثنين، يكون ملائما لظهور ضباب محليا كثيف بالشمال والمناطق الشرقية.

منذ ساعتين

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

{}