الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

منظمة العفو الدولة تدعو الى الافراج عن ياسين العياري وإسقاط الدعوى العسكرية في حقه

16 18:30 2021 سبتمبر
منظمة العفو الدولة تدعو  الى الافراج عن ياسين العياري وإسقاط الدعوى العسكرية في حقه
دعت منظمة العفو الدولية (فرع تونس) السلطات التونسية الى الإفراج فورا عن النائب ياسين العياري المجمدة عضويته بالبرلمان ورئيس "حركة أمل وعمل"، وإسقاط الدعوى العسكرية في حقه.

كما طلبت المنظمة الناشطين، في بيان لها اليوم الخميس، بصياغة رسائل مناشدة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد للافراج عن ياسين العياري وسحب الدعاوي العسكرية "التي جاءت على خلفية ممارسته لحرية التعبير، الى جانب التوقف عن مقاضاة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، ووضع حد لاستخدام قوانين التشهير كأداة لقمع الأصوات المنتقدة".

وذكّرت المنظمة بأنه تم إيداع النائب "المعروف بفضحه للعديد من قضايا الفساد في تونس"، سجن المرناقية (ولاية منوبة) منذ 30 جويلية الفارط ، أين يمضي عقوبة بشهرين تنفيذا لحكم قضائي بات صادر ضده عن محكمة الاستئناف العسكرية بتاريخ 6 ديسمبر 2018 بسبب منشورات انتقد فيها الجيش.

وأوردت أن العياري يواجه دعاوي عسكرية جديدة بسبب أربع منشورات على شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" في 25 و26 و27 و28 جويلية الفارط، انتقد فيها بشدة ما وصفه "بإساءة استخدام سعيّد للسلطة"، ونعته الاجراءات الاستثنائية المعلنة يوم 25 جويلية 2021 ب "الانقلاب".


وأضافت أن العياري دخل في اضراب عن الطعام منذ صباح يوم 7 سبتمبر الجاري "احتجاجًا على سجنه ظلمًا وعلى أوضاع السجن، حيث منعته سلطات السجن من تلقّي الرسائل من مؤيديه أو أسرته".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

نفى الصحفي الجزائري حمزة الحناشي ما يتم تداوله حول إطلاق سراح الأخوين نبيل وغازي القروي من طرف القضاء الجزائري

منذ دقيقة 30

ينهي النادي الرياضي الصفاقسي صباح اليوم الثلاثاء تحضيراته لكلاسيكو الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم غداً الاربعاء أمام الترجي الرياضي التونسي

منذ دقيقة 40

أفادت وزارة الصحة في بلاغها اليومي حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا أنه تم يوم الاثنين 25 أكتوبر الجاري تطعيم 54687 شخصا ضد كورونا من مجموع 124.225 من المدعوين لتلقي التلقيح بذات التاريخ

{}