الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

مهدي بن غربية يدخل في اضراب جوع وحشي

22 20:27 2022 أفريل
مهدي بن غربية
أعلنت هيئة الدفاع عن مهدي بن غربية دخول منوبها منذ يوم أمس في إضراب وحشي عن الطعام في سجن إيقافه بالسجن المدني بالمسعدين، “احتجاجا على إبقائه بالسجن رغم انقضاء الأجل القانوني للإيقاف التحفظي منذ يوم الجمعة 15 أفريل الجاري الى جانب الانحراف الجلي بالإجراءات الجزائية.

وأكّدت هيئة الدفاع في بيان لها اليوم الجمعة مساندتها لمهدي بن غربية في ما يقرره من الاشكال القانونية للاحتجاج مشيرة الى انه تعرّض لأزمات صحية حادة أكثر من مرّة استوجبت نقله للمستشفى وإبقائه تحت المراقبة الطبية عند شنّه إضراب جوع سابق دام 54 يوما من 5 نوفمبر 2021 إلى يوم 28 ديسمبر وهو الإضراب الذي اضطر لخوضه لاقتلاع حقه في تلقي الزيارات الدورية المباشرة دون حواجز لابنه الطفل الوحيد و يتيم الام وفق نصّ البيان.

كما حمّلت هيئة الدفاع جميع الجهات والأطراف التي قرّرت أو ساهمت في خرق واضح للقانون في إبقاء منوبها بالسجن المسؤولية الكاملة عما يمكن أن ينجر عن ''اضراب الجوع الوحشي من خطر على صحة منوبها''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 7

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 7

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .