الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

موسي: "غياب المرأة في التحوير الوزاري فضيحة ووصمة عار"

:تحديث 18 12:33 2021 جانفي
موسي
ندّدت رئيسة الحزب الدستوري الحر ، عبير موسي ، خلال ندوة صحفية اليوم الاثنين 18 جانفي 2021، بغياب المرأة في التحوير الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة، يوم السبت المنقضي.

واستغربت، من تنحية 4 نساء من الحكومة دفعة واحدة، واصفة ذلك بـ"الفضيحة ووصمة العار" واعتبرته "قلة احترام ممنهجة للمرأة التونسية".

كما استغربت في الوقت ذاته، من إبقاء وزيرة المرأة  والأسرة وكبار السن إيمان هويمل في منصبها، رغم ماقام به النائب محمد العفاس من خلال إهانة المرأة أمامها دون أن تُبدي أية ردّة فعل وفق تعبيرها، قائلة "بل على خلاف ذلك تمت مكافئتها بابقائها على رأس الوزارة".

يذكر أن رئيس الحكومة هشام المشيشي، كان أعلن عن تحوير في تركيبته الحكومية يوم السبت الفارط، شمل 11 حقييبة وزارية غاب فيها العنصر النسائي، مع التخلي عن خطة كاتب دولة للمالية، والتخلي عن الوزارة المكلفة بالهيئات الدستورية والعلاقة مع المجتمع المدني.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة و مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية اليوم الاثنين ان المرصد ليس لديه أي علم باللقاحات المضادة لكورونا التي تسلمتها رئاسة الجمهورية أو تطعيم شخصيات سياسية بجرعات من اللقاحات.

منذ دقائق 5

أثار خبر تلقي عدد من السياسيين في تونس لجرعات من تلقيح كورونا جدلا كبيرا في صفوف التونسيين الذين لا يزالون ينتظرون وصول أولى الدفعات من التلقيح

منذ دقائق 6

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا ستجتمع غدا الثلاثاء لتقييم الإجراءات المعلنة بخصوص التوقي من انتشار العدوى وتقديم تقريرها الى سلط الاشراف من اجل اتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرة الى تراجع الإصابات بالفيروس في تونس الا انها تبقى مرتفعة وهو ما يتطلب مزيدا من الوعي في تطبيق البروتكول الصحي.

{}