الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

موقوفو 'التآمر ' يقاطعون حاكم التحقيق

02 18:42 2023 أكتوبر
موقوفو 'التآمر ' يقاطعون حاكم التحقيق
أعلنت هيئة الدفاع عن كل من عصام الشّابّي ، رضا بلحاج، غازي الشواشي ،عبد الحميد الجلاصي ، جوهر بن مبارك ، خيّام التّركي، الموقوفون في قضية التآمر على أمن الدولة ، مقاطعة منوبيها لقاضي التحقيق ولكلّ الإجراءات التي يتّخذها.

وقالت الهيئة ان هذه المقاطعة تأتي على خلفية عدم قيام قاضي التّحقيق بالمكتب 36 بأيّ عمل استقرائي جدّي يساهم في كشف حقيقة تآمر من 'لفّق الملفّ ووجّه لمنوبيها '  تهما باطلة ، رغم  8 أشهر في السجن و اكتفائه بإصدار بطاقات إيداع دون سماع ولا مرافعات ثمّ الرّفض الآلي لمطالب الإفراج دون تعليل ولا تفسير ،وفق ما اوردته في بيان لها اليوم الاثنين.

وتوجه الموقوفن في القضية بنداء الى' كل الديمقراطيين والمدافعين عن حقوق الانسان والحرية داخل تونس و خارجها ليعبّروا عن رفضهم استمرار ما اعتبروه احتجازهم التّعسّفيّ مطالبين بوقف توظيف القضاء في الخصومات السّياسيّة ، حسب نص البيان.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 7

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 8

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم