الأكثر مشاهدة

24 21:27 2021 فيفري

سجلت تونس، بتاريخ 24 فيفري 2021، 26 وفاة و 662 إصابة جديدة بكورونا و2127 حالة تعافي من الوباء ، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء

على المباشر

سياسية

ناجي جلول: تنحية الغنوشي من رئاسة البرلمان ستكون خطوة أولى نحو تهدئة الأوضاع

:تحديث 27 14:59 2021 جانفي
ناجي جلول: تنحية الغنوشي من رئاسة البرلمان ستكون خطوة أولى نحو تهدئة الأوضاع
اعتبر رئيس حزب الائتلاف الوطني التونسي ناجي جلول خلال حضوره اليوم الأربعاء في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف أم أن تنحية راشد الغنوشي من رئاسة مجلس نواب الشعب ستكون خطوة أولى نحو تهدئة الأوضاع.

وأضاف جلول  أن الغنوشي وصل الى درجة من الشيخوخة لا تمكنه من تسيير أعمال البرلمان مشيرا الى  أنه من أسباب الاحتقان داخل المجلس من خلال عجزه عن تسيير أعماله و عدم معرفة  أسماء النواب.

وتابع قائلا اذا تم تنحية الغنوشي من رئاسة البرلمان ستهدأ الأوضاع داخله معتبرا أنه أحد أسباب الاحتقان في البلاد .

ودعا ناجي جلول رئيس الجمهورية الى تحديد موعد لموكب أداء اليمين للوزراء الجدد حتى يتقلص منسوب الاحتقان في تونس وذلك رغم وجود شبهات تضارب مصالح تلاحق عددا منهم .

وشدد من جهة أخرى على ضرورة تنقيح النظام السياسي و القانون الانتخابي داعيا الى اجراء انتخابات سابقة لأوانها .

وقال ان رئيس الحكومة هشام المشيشي خان من عيّنه وارتمى في حضن الغنوشي الذي قام بتفصيل الحكومة كما يريد لافتا الى أنه كان نكرة ولا يملك أي رؤية أو مشروع لادارة البلاد و اصلاح أوضاعها.

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 27

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي مساء اليوم الأحد بان الوضع الجوي آخر هذه الليلة وصباح الغد الاثنين، يكون ملائما لظهور ضباب محليا كثيف بالشمال والمناطق الشرقية.

منذ دقيقة 58

أعلن نقيب المهن التمثيلية المصرية أشرف زكي مساء اليوم الاحد وفاة الفنانة أحلام الجريتلي عن عمر يناهز 73 عامًا، بعد تعرضها لأزمة قلبية.

منذ ساعة

أكد الفنان سامي اللجمي انه سيقدم مطالب إلى كل من رئاسة الحكومة ووالي تونس و شيخة مدينة تونس ووالية سوسة ورئيس بلدية سوسة قصد الحصول على ترخيص يتم بموجبه تقديم عرض " الزيارة " للعموم بصفة مجانية بكل من ساحة الشهداء سوسة بنفس المكان الذي شهد الوقفة الاحتجاجية للحزب الدستوري الحر وعرض ثان بشارع محمد الخامس بالعاصمة الذي شهد المسيرة التي نظمها حزب حركة النهضة يوم أمس.

{}