الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

نجيب الشابي : تونس في حالة حصار دولي بسبب قيس سعيد

:تحديث 08 15:32 2021 نوفمبر
نجيب الشابي : تونس في حالة حصار دولي بسبب قيس سعيد
اعتبرأحمد نجيب الشابي، رئيس الهيئة السياسية لحزب الأمل، أن تونس اليوم في حالة حصار دولي، ويتمظهر ذلك من خلال اجماع كل من مجموعة الدول السبع، و28 دولة أوروبية والناطق باسم الأمم المتحدة، على أن ماوقع في تونس من خلال الإجراءات التي أعلنها قيس سعيد، هو انحراف بالديمقراطية.

وقال الشابي، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021، "إن تونس التي كانت نوارة الديمقراطية أصبح اليوم عليها اكثر من تساؤل، سيما بعد استثنائها من قمة الديمقراطية التي ستعقدها الولايات المتحدة الامريكية قريبا في واشنطن" وفق قوله.

وشدّد محدّثنا، على أن تونس جزء من العالم، وبالتالي مطالبة باحترام المواثيق الدولية التي تنضّم العالم والتي تقوم على الديمقراطية، قائلا "وعندما يقع النظر للعالم بنظرة ازدرائية فإن الخاسر هي تونس" على حد تقديره.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان له اليوم الثلاثاء الى وقف مسارات التعاون غير العادل في قضايا الهجرة والتي جعلت حقوق وكرامة المواطنين التونسيين في ايطاليا وحقوق وكرامة المهاجرين في تونس في « مزاد الدعم المالي والسياسي وفي المزاد الانتخابي » حسب توصيفه.

منذ دقيقة 23

قالت عضو لجنة الدفاع في قضية التآمر على أمن الدولة دليلة مصدق في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء ان الافراج عن موكليها سيصبح وجوبيا بحلول الجمعة المقبل.

منذ دقيقة 33

أفادت عضو لجنة الدفاع في قضية التآمر على أمن الدولة دليلة مصدق في تصريح لديوان أف أم اليوم الثلاثاء أنه تم توجيه جملة من التهم للموقوفين في القضية بعد قرار ختم البحث و ذلك كالآتي :