الأكثر مشاهدة

منذ 19 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Extra Time
Extra Time
تنشيط حاتم قزبار
سياسية

نداء تونس يعلن من صفاقس مساندته عبد الكريم الزبيدي

01 14:48 2019 سبتمبر
نداء تونس
أعلنت حركة نداء تونس في اجتماع عام عقدته اليوم الأحد بمدينة صفاقس، بحضور قيادات من الهياكل المركزية للحركة وعدد من منخرطيها القاعديين، مساندتها للمرشح للانتخابات الرئاسية عبد الكريم الزبيدي.

وقال رئيس اللجنة المركزية للحركة حافظ السبسي في اتصال صوتي مباشر مع المجتمعين من فرنسا إن الحركة "تؤكد وقوفها الى جانب الزبيدي ودعمه ومساندته" داعيا كافة هياكل الحركة ومنخرطيها الى الوقوف وراء هذا المرشح الذي وصفه "بالخيار الوطني الجامعي البعيد عن كل التموقعات السياسوية استكمالا لمسار الانتقال الديمقراطي ووفاء لروح الزعيم الباجي قائد السبسي" بحسب تعبيره. 
وأوضح حافظ قائد السبسي قائلا بأن وجوده في فرنسا كان "لحماية النداء من الاستهدافات" معتبرا في هذا السياق أنه "يراد تلفيق تهم للحركة وضربها بدليل ما حصل له مؤخرا في مطار تونس قرطاج رغم نظافة يده" بحسب تعبيره، دون ان يقدم مزيدا من التوضيحات حول هذا الموضوع. 
واضاف أن "الرئيس الباجي قائد السبسي تعرض للغدر والخيانة"، داعيا منتسبي الحركة الى "رصّ الصفوف والتمسك بالخيارات التي رسمها لتونس الرئيس الراحل"، وأشار إلى أن يوسف الشاهد "حوّل وجهة عديد الوجوه من النداء إلى حزبه "تحيا تونس" ولكنه لم يحِول القيادات الصادقة الوفية للحزب"، وفق تعبيره، واعتبر أن ما صرح به الشاهد بشأنه من أنه طلب منه تسمية أقارب له في مناصب هو "من قبيل الافتراء". 
يذكر ان حركة نداء تونس، قررت الخميس المنقضي تجميد عضوية القيادي بالحزب والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالهجرة والتونسيين بالخارج، رضوان عيارة، بكافة هياكل الحركة، على خلفية تصريحات إعلامية اعتبر فيها أن "المرشح الطبيعي لنداء تونس للانتخابات الرئاسية هو يوسف الشاهد باعتباره ابن النداء" وأن المرشح للرئاسية عبد الكريم الزبيدي "ليست له أية علاقة بحركة نداء تونس ولم يقم حتى بزيارة المقر الرسمي للنداء". 
واشار الى انه سيدعو كل القواعد الندائية داخل تونس وخارجها "للاصطفاف وراء يوسف الشاهد في الانتخابات الرئاسية".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

أفرزت نتائج الدورة الأولى من رئاسيات 2019 السابقة لأوانها قراءات مختلفة واعتبرها الجميع زلزلا سياسيا وقع في تونس في حين ذهب البعض إلى أنها مفاجئة في حين ذهب البعض الآخر إلى التأكيد أن مؤشراتها كانت واضحة منذ عدة أسابيع لكن السياسيين بمختلف انتمائهم لم يعيروها الاهتمام اللازمة بل كانوا رافضين لها جهرا أو مواجهتها ضمنيا إيمانا منهم بان الإمكانات التي لديهم ستساعدهم على تجاوزها.

منذ 18 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بمعتمدية صفاقس الجنوبية عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية ولطفي المرايحي على المرتبة الثالثة.

منذ 31 دقيقة

نشرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ قليل النتائج للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بعد احتساب 52% من المحاضر.

{}