الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

سياسية

نقابة الصحفيين:الشاهد استهل البارحة حملة انتخابية سابقة لأوانها

02 19:23 2019 أوت
الشاهد
اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنّ مضمون الحوار مع رئيس الحكومة البارحة قد يثير مخاوف حقيقية حول نزاهة تغطية بقية المسار الانتخابي ويقوّض ثقة الجمهور في وسائل الإعلام العمومي خاصة و ما من شأنه أن يحد من مبدأ تكافؤ الفرص لمختلف الحساسيات الفكرية والسياسية والحزبية واعتماد تغطية متوازنة بين مختلف الفاعلين السياسيين.

و أشارت النقابة في بيان لها اليوم الجمعة 2 أوت2019 الى أن الحوار البارحة في التلفزة العمومية تجاوز حضور يوسف الشاهد كرئيس حكومة إلى حضور رئيس حزب تحدث عن حزبه وأستهل حملة انتخابية سابقة لأوانها في استعمال غير مبرّر لمرفق عمومي تُحُسب عليه الحيادية والنزاهة والموضوعيّة.

وشددت النقابة على أنه لا حديث عن ديمقراطية وعن انتخابات شفافة وحرة ونزيهة دون إعلام يلتزم بصرامة بأخلاقيات مهنة الصحافة في تغطية المسار الانتخابي في كامل مراحله مطالبة بضرورة حرص وسائل الإعلام على تجنّب الدعايات الانتخابية أثناء استضافة الفاعلين السياسيين و مسؤولي السلطة التنفيذية.

كما دعت نقابة الصحفيين  وسائل الإعلام والصحفيين إلى الامتناع عن القيام بالدعاية السياسية لفائدة حزب أو مجموعات سياسية أو شخصيات سياسية عند تغطيتها للشأن الانتخابي وتجنب بثّ التقارير الإخبارية التي يمكن أن تشكل دعاية سياسية مقنعة.

مهيبة بالهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والهيئة العليا المستقلة للانتخابات للاضطلاع بدورهما الأساسي المتعلق بضمان تكافؤ الفرص بين الفاعليين السياسيين في وسائل الإعلام طيلة المسار الانتخابي بمختلف مراحله

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أعلن مكتب منظمة الاغاثة الاسلامية بتونس عن تقديم مساعدات طبية لمستشفيات تونس تشمل 13 سرير انعاش.

منذ دقيقة 21

أثارت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان جدلا بين متابعيها بعد أن كست سيارتها اللامبورغيني، التي يبلغ سعرها 200 ألف دولار، بقماش من نوع skims.

منذ دقيقة 38

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

{}