الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

نقابة الصحفيين تدعو إلى مقاطعة تغطية الاحتجاجات

11 18:43 2021 أكتوبر
616477a9df14e616477a9df14f.jpg
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى الانسحاب من تغطية أي مسيرة أو وقفة احتجاجية يقدم المشاركون فيها على الاعتداء على الصحفيين وهرسلتهم، وفق بلاغ صادر عنها

وطالبت المؤسسات الاعلامية بعدم استضافة أو تمرير تصريحات كل الداعين والمشاركين في تلك الوقفة أو المسيرة في برامجهم طيلة فترة الاحتجاج وعدم تمرير أي أخبار عن احتجاجهم باستثناء خبر الاعتداء على الصحفيين.

وحملت نقابة الصحفيين مسؤولية الاعتداءات، التي طالت منظوريها، إلى الأحزاب والشخصيات السياسية الداعية والمنظمة للوقفة الاحتجاجية بسبب فشلها في تأطير انصارها وبسبب تتالي الخطابات التحريضية الصادرة عن بعضهم خاصة تجاه وسائل الاعلام العمومية وتحديدا التلفزة التونسية، وفق نص البلاغ.

وأعربت عن رفضها المطلق لاقحام الصحفيين والمصورين الصحفيين في الصراع السياسي وتحميلهم مسؤولية الفشل الذي تعيشه تونس منذ 2011 إلى غاية اليوم.

وأكدت النقابة تتبع كل المعتدين قضائيا بالاعتماد على تسجيلات الفيديو المتوفرة لدى الزملاء المصورين الصحفيين وكذلك طلب تساخير قضائية للاعتماد على تسجيلات كاميرا المراقبة الموجودة في شارع الحبيب بورقيبة، وتطالب السلطة القضائية بتعجيل النظر في القضايا المرفرعة ضد من اعتدوا على الصحفيين.

ودعت النقابة الصحفيين والشركاء من الهياكل المهنية والمجتمع المدني إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس على الساعة العاشرة صباحا أمام مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للتنديد بتواصل الاعتداءات.

ويذكر أن عددا من المحتجين المشاركين في المسيرة، التي أقيمت الأحد  الماضي وسط العاصمة، والمناهضة للقرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية الماضي، عمدوا الى الاعتداء على الطاقم الصحفي للتلفزة الوطنية التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 11

في متابعة لخبر العثور على جثة صباح اليوم على مستوى سواحل طبلبة من ولاية المنستير أكد كاتب عام النقابة الأساسية للحرس البحري بالمنستير عثمان بسباس لمراسل الديوان أنه تم التعرف على الجثة

منذ دقيقة 24

نفى الصحفي الجزائري حمزة الحناشي ما يتم تداوله حول إطلاق سراح الأخوين نبيل وغازي القروي من طرف القضاء الجزائري

منذ دقيقة 34

ينهي النادي الرياضي الصفاقسي صباح اليوم الثلاثاء تحضيراته لكلاسيكو الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم غداً الاربعاء أمام الترجي الرياضي التونسي

{}