الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

بودن: عبير موسي لها الحق في الترشح للرئاسية وندعو هيئة الانتخابات الى سحب القضايا المرفوعة ضدها

:تحديث 15 21:27 2024 أفريل
نوفل بودن: عبير موسي لها كامل الحق في الترشح للرئاسية وهيئة الدفاع ستكون الناطق باسمها
قال عضو هيئة الدفاع عن عبير موسي المحامي نوفل بودن، في مداخلة له مساء اليوم الاثنين، في برنامج "في 60 دقيقة"، إن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي لها كامل الحق في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة

وفي تعليقه على الدعوات المطالبة بإصدار قرار ترتيبي جديد يتعلق بإضافة شروط جديدة للترشح لهذه الانتخابات، قد تحد من الحق في ترشحها، اعتبر بودن، أن ذلك يعد مخالفا للقانون على حد قوله.

وبين نوفل بودن، بأن هيئة الدفاع عن عبير موسي أصبح لها دوران الأول يتعلق بمتابعة القضايا المرفوعة ضد موسي، والثاني هو الدفاع عنها كمرشحة للانتخابات الرئاسية.

وأضاف المتحدث، أن الهيئة ستتولى العمل على ضمان حقوق عبير موسي والتصدي لأي خرق قد يطال حقوقها كمرشحة لهذه الانتخابات.

وأكد نوفل بودن، أن هيئة الدفاع عن عبير موسي ستلعب دور الناطق الرسمي باسمها وستسعى لتوفير الحماية الضرورية لها كمرشحة لهذه الانتخابات في صورة عدم مغادرتها سجن ايقافها.

وأعرب بودن، عن أمله في أن تضمن هيئة الانتخابات مبدأ الحياد والاستقلالية عن السلطة السياسية لجميع المترشحين للانتخابات الرئاسية، مطالبا الهيئة بسحب الشكايات التي تقدمت بها ضد عبير موسي وهو ما يمكن من اطلاق سراحها وضمان مشاركتها في حملتها الانتخابية الرئاسية .

وتابع قائلا " نتمنى بأن تدرك هيئة الانتخابات أنها مؤسسة مستقلة ومحايدة ووجب عليها أخذ نفس المسافة من جميع المترشحين."

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 21

كسب اللاعب السينغالي باباكار سار قضيته المرفوعة ضد الأولمبي الباجي

منذ دقيقة 11

يتميز الوضع الجوي بعد ظهر يوم غد الاثنين و أثناء الليل بهبوب رياح قوية بأغلب المناطق حيث تتراوح سرعتها القصوى بين 60 و 80 كلم في الساعة وتصل مؤقتا الى 90 كلم في الساعة في شكل هبات ، حسب ما أورده المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة .

منذ دقيقة 21

طالب مستوطنون خلال مظاهرات نظموها اليوم الأحد في مدينة القدس بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو والتوجه لانتخابات مبكرة، في ظل عدم إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس» تؤدي لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة.