الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

هالة عمران: ما وقع من تزوير لنتائج التصويت في جلسة 20 أكتوبر أمر خطير جدا

:تحديث 23 10:42 2020 أكتوبر
هالة عمران
اعتبرت الناطق الرسمي باسم حركة تحيا تونس هالة عمران خلال حضورها صباح اليوم الجمعة في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، إن ما وقع في الجلسة العامة بالبرلمان بتاريخ 20 أكتوبر 2020 أمر خطير جدا، مشيرة الى أنه تم تزوير نتائج التصويت خلال هذه الجلسة.

وقالت عمران " ما وقع خلال هذه الجلسة مقلق ووجب الوقوف عليه"،  وتساءلت " كيف لمؤسسة تشريعية أن يتم داخلها ممارسة مثل هذا النوع من الخزعبلات والتزوير الواضح والموثق بالقرائن والبراهين."

وأشارت هالة عمران الى أن ما وقع خرق واضح للدستور حيث تم التلاعب بنتائج التصويت، مبينة بأن هناك نواب صوّتوا بنعم في الجلسة وثبت غيابهم عنها فضلا عن وجود نواب صوتوا بلا واكتشفوا فيما بعد تصويتهم بنعم.

واستنكرت محدثتنا ما وقع، مشيرة الى أن كتلة حركة تونس بالاضافة الى كل من كتلة الاصلاح الوطني والكتلة الديمقراطية طالبوا في بيان مشترك بفتح تحقيق اداري في ما وقع خلال هذه الجلسة العامة.

وأكدت هالة عمران أنه في صورة ما لم تقم رئاسة المجلس بفتح تحقيق جدي في ما وقع خلال هذه الجلسة فإن كتلة تحيا تونس سترفع قضية في هذا الشأن.

يشار الى أن مجلس نواب الشعب عقد يوم  20 من أكتوبر الجاري جلسة عامة تضمن جدول أعمالها الإعلان عن التركيبة الجديدة لهياكل مجلس نواب الشعب، والنظر في مشاريع قوانين، من بينها تنقيح المرسوم 116.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد)، إقليم مدنين، عن تسجيل اضطراب في توزيع الماء الصالح للشرب كامل يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا

منذ دقيقة 57

يتميّز طقس اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، بسحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون أحيانا غزيرة بجهة الساحل مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة

منذ ساعة

قرّرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كانت مبرمجة يوم الخميس 25 أفريل 2024، وذلك إثر "حلحلة العديد من الملفات الحارقة" في جلسة عمل مع سلطة الإشراف عقدت يوم 18 أفريل الجاري