الأكثر مشاهدة

13 21:10 2021 أفريل

أكد ممثلو النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العانة للإعلام وفرع النقابة والوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، مواصلة اعتصامهم بمقر وكالة تونس افريقيا للأنباء والتصعيد والاستبسال في مواجهة ما أسموه ''التعيين السياسي'' على رأس الوكالة والتصدي له كلفهم ذلك ما كلفهم.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

هشام العجبوني: رئيس الحكومة يفسح المجال أمام مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم عدد 116

19 17:58 2020 أكتوبر
هشام العجبوني: رئيس الحكومة يفسح المجال أمام مبادرة ائتلاف الكرامة لتنقيح المرسوم عدد 116
قال القيادي بحزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني في تدوينة على صفحته الرسمية

بموقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين ان رئيس الحكومة قرّر سحب مشروع القانون المتعلّق بالإتصال السمعي البصري و الذي قدمته الحكومة السابقة، و بالتالي يفتح الطريق لتنقيح المرسوم 116 قبل يوم من عرضه على الجلسة العامة التي ستنعقد طبقا للإجراءات الاستثنائية.

وأضاف المصدر ذاته قائلا سنطعن في دستورية التعديل مشيرا الى أنه  لم يتم الى حد هذه اللحظة  نشر تفاصيل نتائج التصويت على الموقع الإلكتروني للمجلس (فصل 128 للنظام الداخلي) بالنسبة للجلسة التي صوتت للإجراءات الإستثنائية .

يشار الى أن ثلاث كتل برلمانية وهي كتل حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة (صاحب المبادرة)،  عبرت عن نيّتها التصويت لتمرير هذا المشروع (تمثل هذه الكتل مجتمعة 102 نائب).

وتنصّ هذه المبادرة، المتكونة من ثلاثة فصول، على تعديلات للمرسوم 116 لسنة 2011، تتعلق بتركيبة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الحالية وتجديدها وحذف صلاحية إسناد الإجازات التي تمنحها الهيئة لإحداث القنوات التلفزية، بالإضافة إلى إقرار مبدأ مجرد التصريح بالوجود للوسيلة الإعلامية.

جدير بالذكر أن المبادرة لقيت رفضا واسعا من قبل هياكل المهنة الصحفية و  من المنتظر أن ينظر  فيها مجلس نواب الشعب، خلال الجلسة العامة المزمع عقدها غدا الثلاثاء.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

تراجع نائب حزب قلب تونس في البرلمان ،عياض اللومي عن استقالته ،اياما قليلة بعد اعلانه عن انسحابه من كتلة قلب تونس .

منذ دقيقة 26

اكدت مصادر مطلعة في البرلمان للديوان اف ام، ان عدد الاصابات بكورونا تجاوزت الـ 30 اصابة بين نواب وموظفين .

منذ دقيقة 34

يبدأ رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة زيارة إلى روسيا، اليوم الخميس 15 أفريل 2021، على رأس وفد حكومي يضم وزراء ومسؤولين عسكريين بهدف "إجراء مباحثات في قضايا تهم الجانبين الليبي والروسي".

{}