الأكثر مشاهدة

22 13:05 2021 فيفري

نفذ عدد من مربي الخيول بمعتمدية عقارب اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية تنديدا بغياب الأعلاف المدعمة وهو ما قد يهدد كامل قطيع الخيول بالجهة مطالبين السلط الجهوية الى التدخل العاجل قصد توفير كميات من الشعير المدعم لفائدة المربين.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

هل يستقيل رئيس الحكومة بعد تقديم ترشحه للانتخابات الرئاسية ؟

06 16:55 2019 أوت
الشاهد
لم يعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى اليوم ترشحه إلى الانتخابات القادمة بصورة رسمية رغم إعلان حزب تحيا تونس عزمه لترشيحه إلى منصب رئيس الجمهورية. ففي حال إعلان يوسف الشاهد خلال الساعات القادمة قرار ه هل عليه أن يقدم استقالته من رئاسة الحكومة ؟

أكد أستاذ القانون الدستوري معتز القرقوري غياب أي نص قانوني أو دستوري يجبر رئيس الحكومة على تقديم استقالته من منصب رئاسة الحكومة في صورة ترشحه لرئاسة الجمهورية. و أوضح القرقوري انّه بإمكان رئيس الحكومة تقديم استقالته مع الإبقاء على التصرف في أعماله داخل الحكومة إلى أن تتم الانتخابات الرئاسية. كما أكد معتز القرقوري أنه قانونيا و أخلاقيا يمنع على رئيس الحكومة استغلال إمكانيات الدولة أثناء حملته التشريعية و الرئاسية لحزبه في حين يجب عليه الاعتماد على إمكانياته الذاتية و إمكانيات الحزب مشيرا إلى التزام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على المراقبة المستمرة لتفادي هذه التجاوزات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أفاد به مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية لمجابهة بفيروس كورونا، الهاشمي الوزير، أن عملية التقطيع الجيني الكامل للسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، المكتشفة، في تونس، نهاية الأسبوع، أثبتت خلوه هذه السلالة من الطفرات الخصوصية المتسببة في سرعة وخطورة انتشار السلالات الجديدة للفيروس المسجلة في كل من البرازيل وبريطانيا وجنوب افريقيا.

منذ دقيقة 21

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 جابر غنيمي لمراسلة الديوان بالجهة، ان قاضي التحقيق المتعهد بقضية استيراد النفايات الايطالية أصدر مساء اليوم الخميس، بطاقة إيداع بالسجن ضد محامي الشركة الموردة للنفايات علما وأن الاخير هو شقيق صاحب الشركة .

منذ دقيقة 33

دعت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان في بيان لها اليوم الخميس، رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى الاستقالة وذلك عقب لقاء جمع اليوم وفد عن الرابطة برئيس الحكومة، بقصر الحكومة بالقصبة.

{}