الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

هيئة الدفاع عن جوهر بن مبارك : تدهور خطير لحالته الصحية

21 19:05 2023 جويلية
هيئة الدفاع عن جوهر بن مبارك : تدهور خطير لحالته الصحية
قالت هيئة الدفاع عن القادة السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر اليوم الجمعة ان الحالة الصحية للناشط السياسي جوهر بن مبارك تعرف تدهورا خطيرا .

وأشارت الى أن جوهر بن مبارك تعرض  على السّاعة العاشرة والنّصف من اللّيلة الفاصلة بين يومي الخميس والجمعة لعارض صحّيّ خطير تمثّل في أعراض جلطة.

وعبرت عن استهجانها لتعمّد إدارة السّجن المماطلة في التّدخّل الصّحّي رغم قرع جرس استدعاء الحرّاس لمدّة ساعة ونصف تقريبًا ،  معتبرة هذه الحادثة الخطيرة دليلاً قاطعًا على زيف ادّعاءات الإدارة بأنّ كاميرا المراقبة المركّزة في غرف إيقاف المساجين السّياسيّين " قد وُضعت لحمايتهم من الإعتداءات المحتملة ولإسعافهم بشكل عاجل عند أيّ طار صحّي " ..! ، حسب نص البيان.

وطالبت هيئة الدّفاع كلاّ من الهيئة العامة للسجون والإصلاح وإدارة سجن المرناقية بالقيام بالفحوصات والتّحاليل التي تتطلّبها الحالة الصّحّيّة لجوهر بن مبارك محملة اياهما  المسؤوليّة الكاملة عن تبعات أيّ تقصير أو إهمال .

وجددت دعوتها للإفراج الفوريّ عن جميع المساجين السّياسيّين المعتقلين ظلمًا على خلفيّة معارضتهم للسّلطة القائمة، وفق البيان.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 8

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 8

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم