الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

ياسين ابراهيم: على موسي ومرزوق ومهدي جمعة الانسحاب ودعم الزبيدي في الرئاسية

:تحديث 26 15:48 2019 أوت
ياسين ابراهيم وعبير موسي ومحسن مرزوق ومهدي جمعة
دعا رئيس حزب أفاق تونس ياسين ابراهيم خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم،

المرشحين للانتخابات الرئاسية اللذين ينتمون الى نفس العائلة الوسطية الى سحب ترشحاتهم والاجماع على دعم المرشح الرئاسي عبد الكريم الزبيدي.

واعتبر ابراهيم أن العديد من المرشحين على غرار رئيس الحكومة السابق مهدي بن غربية ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي والأمين العام لحركة مشروع تونس و رئيس حزب بني وطني سعيد العايدي وناجي جلول وسلمى اللومي لا يملكون أي حظوظ للفوز في السباق الرئاسي أو حتى الارتقاء للدور الثاني على حد قوله.

وقال ياسين ابراهيم "أدعو عبير موسي الى سحب ترشحها وأرجو أن يرجع لها شاهد العقل وتقوم بدعم ترشح الزبيدي وتدعو مناصريها لدعمه خلال الانتخابات الرئاسية"، مشيرا الى أن هناك مشاورات مع موسي في هذا النطاق ولمسنا تفاعلا من جانبها على حد قوله.

وأضاف ابراهيم "أتمنى أن لا نتفاجئ في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بصعود شعبويين واسلاميين بسبب تشتت الأصوات".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

رفضت تونس احداث « مراكز إيواء » على أراضيها للمهاجرين الأجانب المتجهين نحو أوروبا حسب ما أعلنه رئيس الحكومة والمكلف بتسير شؤون وزارة الداخلية هشام المشيشي .

منذ دقيقة 14

في بث مباشر عبر صفحته على الفايسبوك أعلن الشيخ محمد الهنتاتي اليوم الاربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك وقام بالافطار بعد تأكّده بأن اليوم هو أول أيام شهر شوال و اول أيام عيد الفطر وقد تم رصد الهلال في دول أفريقية هي مالي و النيجر والسنغال وليبيا

منذ دقيقة 30

قررت الحكومة البرازيلية إيقاف تطعيم الحوامل بلقاح "أسترازينيكا" المضاد لكورونا .

{}