الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

ياسين ابراهيم : الفساد يضع السيادة الوطنية رهينة للمديونية

:تحديث 31 21:28 2017 مارس
قال الأمين العام لحزب آفاق تونس
قال الأمين العام لحزب آفاق تونس، ياسين ابراهيم، إن تونس لا يمكن أن تتطور إلا بتأسيس دولة عادلة وشجاعة تحارب الفساد دون أياد مرتعشة ، مؤكدا أن عدم استكمال مسار ارساء الهيئات الدستورية، كالمجلس الأعلى للقضاء والمحكمة الدستورية، من شأنه تعطيل الانتقال الديمقراطي.

وأضاف ابراهيم، اليوم الجمعة خلال افتتاح المؤتمر الثاني للحزب بقصر المؤتمرات، أن التوافق السياسي في تونس يجب أن يخضع للتقييم والقراءة النقدية.

وبين أن السياسات التنموية الحالية لا يمكن أن تدفع مسار الاقتصاد الوطني خاصة في ظل تنامي الفساد في كل هياكل الدولة، الادارية منها والسياسية، مشيرا إلى أن الفساد يكلف الدولة 44 بالمائة من الناتج الداخلي الخام ويضع السيادة الوطنية رهينة للمديونية.

ودعا الهياكل القضائية إلى أن تلعب دورها الوطني وتساهم في إقامة جمهورية العدل، قائلا إن القضاء يجب أن يكون جزءا من الدولة 'الشجاعة ' التي ستحقق التقدم والرقي في المستقبل، على حد تعبيره.

و يشار الى أن عددا من الشخصيات السياسية حضرت افتتاح المؤتمر الثاني لحزب آفاق تونس على غرار رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حزب 'البديل' مهدي جمعة و الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لزهر القروي الشابي ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر وعدد من أعضاء الحكومة ونواب الشعب.

وترشح لخوض الانتخابات الداخلية لرئاسة الحزب كل من ياسين ابراهيم وفوزي عبد الحمان، وستتواصل أشغال المؤتمر في سوسة إلى غاية يوم الأحد المقبل.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 6

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 7

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء