الأكثر مشاهدة

27 23:04 2020 مارس

توفي مساء اليوم الجمعة المصاب الثاني بفيروس كورونا في صفاقس وفق ما أفاد به رئيس قسم الانعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس منير بوعزيز.

على المباشر

سياسية

ياسين العياري : ''الشاهد يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده''

22 11:26 2020 جانفي
ياسين العياري : ''الشاهد يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده''
نشر النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أكد من خلالها أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد ''يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده، يكافئ من خدموه''

وذلك في تعليق على التعيينات الأخيرة التي صدرت بالرائد الرسمي ليوم الجمعة 17 جانفي 2020 وتضمن 607 تسمية.
و أضاف العياري أنه بصدد إعداد مقترح قانون لوقف ما أسماه "إختطاف الدولة" ، حتى لا يمكن للحكومة القيام بأي تسمية أو ترقية أو تعيين في جملة من الوظائف العليا و السامية، ستة أشهر قبل تاريخ الإنتخابات و حتى حصول الحكومة الجديدة على الثقة (بإستثناء تعويض الوفايات، الإستقالات..)''.
وفيما يلي نص التدوينة :
    
''الرائد الرسمي الأخير ليوم الجمعة 17 جانفي 2020 تضمن 607 تسمية، مقسمة كالتالي :

208 تسمية في وزارة الفلاحة

124 في المالية

114 في الصحة

95 في الشؤون المحلية والبيئة

50 في الثقافة

10 في التعليم العالي

4 في التجهيز

2 في النقل.

الشاهد، يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده، يكافئ من خدموه كشخص بفلوس دافع الضرائب، تبريره؟ هو نفس تبرير الغنوشي للتعينات في البرلمان : القانون يسمح بذلك!

هناك إذا مشكل حقيقي! فلنجد حلا إذا!

أمل و عمل تعد مقترح قانون لوقف "إختطاف الدولة" ، حتى لا يمكن للحكومة القيام بأي تسمية أو ترقية أو تعيين في جملة من الوظائف العليا و السامية، ستة أشهر قبل تاريخ الإنتخابات و حتى حصول الحكومة الجديدة على الثقة (بإستثناء تعويض الوفايات، الإستقالات..) كما ينقح و يؤطر التعيينات في الدواوين و في مجلس النواب لتصبح أكثر عدلا و تبتعد عن منطق الغنيمة و الهدية.

كل نائب أو كتلة أو حزب يريد المشاركة في الصياغة و التقديم مرحبا به، فعقلية أمل و عمل دائما : التركيز على ما ينفع الناس، المهم النتائج و أي واحد يحب يخدم معانا، نخدمو معاه.''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

علمت ديوان اف ام انه تم اليوم السبت الاتفاق على تغيير الاستراتيجية الخاصة لاقامة مرضى فيروس كورونا او المشتبه في اصابتهم بالفيروس من وحدة الانعاش بالمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس إلى قسم الصدرية بمستشفى الهادي شاكر وذلك باعتبار ان وحدة الانعاش الجراحي غير مؤهلة.

منذ 3 ساعات

ابرز اخبار اليوم السبت 28 مارس 2020

منذ 4 ساعات

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت أنه تم تسجيل 51 حالة إصابة جديدة من مجموع 724 تحليل مخبري تتوزع على 21 ولاية كالآتي:

{}