الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

ياسين العياري : ''الشاهد يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده''

22 11:26 2020 جانفي
ياسين العياري : ''الشاهد يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده''
نشر النائب بمجلس نواب الشعب ياسين العياري تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك أكد من خلالها أن رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد ''يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده، يكافئ من خدموه''

وذلك في تعليق على التعيينات الأخيرة التي صدرت بالرائد الرسمي ليوم الجمعة 17 جانفي 2020 وتضمن 607 تسمية.
و أضاف العياري أنه بصدد إعداد مقترح قانون لوقف ما أسماه "إختطاف الدولة" ، حتى لا يمكن للحكومة القيام بأي تسمية أو ترقية أو تعيين في جملة من الوظائف العليا و السامية، ستة أشهر قبل تاريخ الإنتخابات و حتى حصول الحكومة الجديدة على الثقة (بإستثناء تعويض الوفايات، الإستقالات..)''.
وفيما يلي نص التدوينة :
    
''الرائد الرسمي الأخير ليوم الجمعة 17 جانفي 2020 تضمن 607 تسمية، مقسمة كالتالي :

208 تسمية في وزارة الفلاحة

124 في المالية

114 في الصحة

95 في الشؤون المحلية والبيئة

50 في الثقافة

10 في التعليم العالي

4 في التجهيز

2 في النقل.

الشاهد، يفتك الدولة و يأخذها رهينة عنده، يكافئ من خدموه كشخص بفلوس دافع الضرائب، تبريره؟ هو نفس تبرير الغنوشي للتعينات في البرلمان : القانون يسمح بذلك!

هناك إذا مشكل حقيقي! فلنجد حلا إذا!

أمل و عمل تعد مقترح قانون لوقف "إختطاف الدولة" ، حتى لا يمكن للحكومة القيام بأي تسمية أو ترقية أو تعيين في جملة من الوظائف العليا و السامية، ستة أشهر قبل تاريخ الإنتخابات و حتى حصول الحكومة الجديدة على الثقة (بإستثناء تعويض الوفايات، الإستقالات..) كما ينقح و يؤطر التعيينات في الدواوين و في مجلس النواب لتصبح أكثر عدلا و تبتعد عن منطق الغنيمة و الهدية.

كل نائب أو كتلة أو حزب يريد المشاركة في الصياغة و التقديم مرحبا به، فعقلية أمل و عمل دائما : التركيز على ما ينفع الناس، المهم النتائج و أي واحد يحب يخدم معانا، نخدمو معاه.''

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 5

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 5

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.