الأكثر مشاهدة

09 20:21 2021 أفريل

وصف حزب العمال الحكومة 'بالمجرمة'' بكل المقاييس وذلك على اثر اعلانها بعض الاجراءات الجديدة مؤخرا للحد من انتشار كورونا معتبرا أنها تقتل شعبها وتجوّعه وتنكّل به لصالح من اعتبرهم ''السماسرة واللصوص'' وفق بيان صادر عنه.

على المباشر

سياسية

يوسف الشاهد :القانون الانتخابي الجديد انتهى

:تحديث 01 21:47 2019 أوت
يوسف الشاهد القانون الانتخابي
أفاد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في حوار على قناة الوطنية الاولى اليوم الخميس بان القانون الانتخابي الجديد انتهى باعتبار ان رئيس الجمهورية لم يوقع عليه بالرغم من أنه تمت المصادقة عليه من قبل البرلمان ولجنة مراقبة دستورية القوانين وفق قوله.

وأضاف الشاهد في ذات التصريح أن تنقيح القانون الانتخابي هو إقصاء للمتهربين من أداء الواجب الجبائي ولمن لا يملكون سجلا عدليا نقيا والفاسدين مشيرا الى ان القانون الانتخابي الجديد كان بهدف تنقية الحياة السياسية من خلال إلزام كل شخص يريد الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بالاستظهار بالبطاقة عدد 3 وبما يثبت انه قد دفع كل الاداءات الجائية الخاصة به بالإضافة إلى التصريح على مكاسبه معتبرا ان هذه الشروط الدنيا لتحمل منصب رئيس جمهورية وقائد أعلى للقوات المسلحة وفق تعبيره.

وأكد الشاهد ان هذا القانون لم يكن موجها ضد أي طرف سياسي أو جمعياتي معين وفق تصريحاته

وللاشارة فانه ليلة آخر أجل لختم القانون الانتخابي الجديد كان للشاهد موعد مع الرئيس الفقيد محمد الباجي قائد السبسي لكنه تم الغاء اللقاء قبل ساعات لأسباب لا تزال مجهولة وفق الشاهد. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد مقطع فيديو يوثق حالة من الفوضى وتبادلا للعنف بين مسافرين تونسيين على متن طائرة للخطوط الجوية التونسية قادمة من مطار اسطنبول نحو مطار قرطاج.

منذ دقيقة 24

هدد الاعلامي بقناة الزمالك المصري خالد الغندور الترجي الرياضي التونسي و مولودية الجزائر بعدم التتويج بلقب دوري ابطال افريقيا قائلا كما تدين تدان

منذ ساعة

يوافق اليوم الاحد 11 افريل 2021 الذكرى 42 لوفاة اللاعب السابق للنادي الصفاقسي محمد علي عقيد عن عمر ينهاز الثلاثين ربيعا

{}