الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

سياسية

يوسف الشاهد :القانون الانتخابي الجديد انتهى

:تحديث 01 21:47 2019 أوت
يوسف الشاهد القانون الانتخابي
أفاد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في حوار على قناة الوطنية الاولى اليوم الخميس بان القانون الانتخابي الجديد انتهى باعتبار ان رئيس الجمهورية لم يوقع عليه بالرغم من أنه تمت المصادقة عليه من قبل البرلمان ولجنة مراقبة دستورية القوانين وفق قوله.

وأضاف الشاهد في ذات التصريح أن تنقيح القانون الانتخابي هو إقصاء للمتهربين من أداء الواجب الجبائي ولمن لا يملكون سجلا عدليا نقيا والفاسدين مشيرا الى ان القانون الانتخابي الجديد كان بهدف تنقية الحياة السياسية من خلال إلزام كل شخص يريد الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بالاستظهار بالبطاقة عدد 3 وبما يثبت انه قد دفع كل الاداءات الجائية الخاصة به بالإضافة إلى التصريح على مكاسبه معتبرا ان هذه الشروط الدنيا لتحمل منصب رئيس جمهورية وقائد أعلى للقوات المسلحة وفق تعبيره.

وأكد الشاهد ان هذا القانون لم يكن موجها ضد أي طرف سياسي أو جمعياتي معين وفق تصريحاته

وللاشارة فانه ليلة آخر أجل لختم القانون الانتخابي الجديد كان للشاهد موعد مع الرئيس الفقيد محمد الباجي قائد السبسي لكنه تم الغاء اللقاء قبل ساعات لأسباب لا تزال مجهولة وفق الشاهد. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أعلن مكتب منظمة الاغاثة الاسلامية بتونس عن تقديم مساعدات طبية لمستشفيات تونس تشمل 13 سرير انعاش.

منذ دقيقة 17

أثارت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان جدلا بين متابعيها بعد أن كست سيارتها اللامبورغيني، التي يبلغ سعرها 200 ألف دولار، بقماش من نوع skims.

منذ دقيقة 34

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

{}