الأكثر مشاهدة

22 11:02 2020 فيفري

أفادت الشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ لها اليوم السبت 22 فيفري 2020 بأن التيار الكهربائي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

يوسف الشاهد :القانون الانتخابي الجديد انتهى

:تحديث 01 21:47 2019 أوت
يوسف الشاهد القانون الانتخابي
أفاد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في حوار على قناة الوطنية الاولى اليوم الخميس بان القانون الانتخابي الجديد انتهى باعتبار ان رئيس الجمهورية لم يوقع عليه بالرغم من أنه تمت المصادقة عليه من قبل البرلمان ولجنة مراقبة دستورية القوانين وفق قوله.

وأضاف الشاهد في ذات التصريح أن تنقيح القانون الانتخابي هو إقصاء للمتهربين من أداء الواجب الجبائي ولمن لا يملكون سجلا عدليا نقيا والفاسدين مشيرا الى ان القانون الانتخابي الجديد كان بهدف تنقية الحياة السياسية من خلال إلزام كل شخص يريد الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بالاستظهار بالبطاقة عدد 3 وبما يثبت انه قد دفع كل الاداءات الجائية الخاصة به بالإضافة إلى التصريح على مكاسبه معتبرا ان هذه الشروط الدنيا لتحمل منصب رئيس جمهورية وقائد أعلى للقوات المسلحة وفق تعبيره.

وأكد الشاهد ان هذا القانون لم يكن موجها ضد أي طرف سياسي أو جمعياتي معين وفق تصريحاته

وللاشارة فانه ليلة آخر أجل لختم القانون الانتخابي الجديد كان للشاهد موعد مع الرئيس الفقيد محمد الباجي قائد السبسي لكنه تم الغاء اللقاء قبل ساعات لأسباب لا تزال مجهولة وفق الشاهد. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

أعلمت قنصلية تونس بجنوة على صفحتها الرسمية بالفايس بوك غلق المدارس في المدينة لمدة أسبوع بداية من يوم غد الاثنين 24 فيفري وإلى غاية غرة مارس 2020.

منذ 3 ساعات

قدم وزير الصحة الفرنسي الجديد أوليفييه فيران إجراءات تكثيف الاستعدادات لمواجهة خطر حدوث عدوى جديدة لفيروس كورونا.

منذ 4 ساعات

انقاد الى أول هزيمة له في الموسم اليوم بنتيجة 2-1 أمام فريق النجم الرياضي العلوي في اطار الجولة الثانية من مرحلة الاياب لبطولة القسم الثالث مستوى ثاني

{}