الأكثر مشاهدة

26 17:29 2020 سبتمبر

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

يوسف الشاهد :القانون الانتخابي الجديد انتهى

:تحديث 01 21:47 2019 أوت
يوسف الشاهد القانون الانتخابي
أفاد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد في حوار على قناة الوطنية الاولى اليوم الخميس بان القانون الانتخابي الجديد انتهى باعتبار ان رئيس الجمهورية لم يوقع عليه بالرغم من أنه تمت المصادقة عليه من قبل البرلمان ولجنة مراقبة دستورية القوانين وفق قوله.

وأضاف الشاهد في ذات التصريح أن تنقيح القانون الانتخابي هو إقصاء للمتهربين من أداء الواجب الجبائي ولمن لا يملكون سجلا عدليا نقيا والفاسدين مشيرا الى ان القانون الانتخابي الجديد كان بهدف تنقية الحياة السياسية من خلال إلزام كل شخص يريد الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بالاستظهار بالبطاقة عدد 3 وبما يثبت انه قد دفع كل الاداءات الجائية الخاصة به بالإضافة إلى التصريح على مكاسبه معتبرا ان هذه الشروط الدنيا لتحمل منصب رئيس جمهورية وقائد أعلى للقوات المسلحة وفق تعبيره.

وأكد الشاهد ان هذا القانون لم يكن موجها ضد أي طرف سياسي أو جمعياتي معين وفق تصريحاته

وللاشارة فانه ليلة آخر أجل لختم القانون الانتخابي الجديد كان للشاهد موعد مع الرئيس الفقيد محمد الباجي قائد السبسي لكنه تم الغاء اللقاء قبل ساعات لأسباب لا تزال مجهولة وفق الشاهد. 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تنظر المحكمة الابتدائية بصفاقس اليوم الاثنين في قضية العمارة الايلة للسقوط الكائنة بطريق المهدية كلم 7 ومن المنتظر إما إصدار إذن قضائي لإجبار بقية السكان على إخلاء البناية تماما أو تأجيل النظر في القضية حسب ما أفاد به رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت.

منذ 16 دقيقة

أعلنت الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، عن إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وتونس بصفة تدريجية إبتداء من أكتوبر المقبل.

منذ 10 دقائق

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة في بلاغ لها اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020، تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من ضمن 185 تحليلا مخبريا تم اجراؤها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة، ليرتفع عدد الحالات التي لاتزال حاملة للفيروس الى 563 حالة من مجموع 711 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء

{}