الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

ٍرضا الزغمي يعلن انسحابه من كل هياكل التيار الديمقراطي ويكشف الأسباب..

14 11:12 2021 أكتوبر
رضا الزغمي يعلن انسحابه من كل هياكل التيار الديمقراطي
أكّد النائب رضا الزّغمي، انه استقال من المكتب السياسي لحزب التيار الديمقراطي ومن كلّ الهياكل التّسييرية للحزب منذ سنة 2020، على الرّغم من أنه كان من المؤسسين لهذا الحزب، واعتبر أنّ التيّار الديمقراطي قد "اضاع البوصلة نهائيّا".

وقال الزّغمي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس، إنّه لم يجدّد انخراطه بالحزب لهذه السنة وأن "علاقته بحزب التيار انتهت رسميّا".
وتابع قائلا "خيّرت عدم الإعلان عن استقالتي من الحزب في وقت سابق لأسباب أخلاقيّة، نظرا إلى أني انتخبت في البرلمان (المعلقة اشغاله ) عن حزب التيّار الديمقراطي، ولم أكن لأستقيل حينها... لكن الآن وبعد التأكد من أن هذا البرلمان قد انتهى وإلى الأبد فإني أعلن عن استقالتي النهائية من الحزب لأني أصبحت في حلٍّ من الرّوابط التنظيمية و الأخلاقية".
وأرجع الزغمي استقالته من حزب التيار الديمقراطي إلى أن هذا الحزب "قد تراجع عن مبادئه التي أسّس لأجلها"، مذكرا بان التيار الديمقراطي "قد راهن على أخلقة العمل السياسي ووضع مصلحة الوطن فوق مصلحة الحزب وكذلك وضع مصلحة الحزب فوق مصلحة الأشخاص، لكن بعد انتخابات 2019، ظهرت مجموعة من الأفراد في الحزب تريد التموقع في الحكومة و السلطة أكثر من تنفيذ برنامج الحزب".
ولاحظ النائب في البرلمان المعلقة أشغاله رضا الزغمي، في تدوينة له على حسابه الشخصي بفايسبوك، مساء أمس الأربعاء، أن التطورات الحاصلة داخل الحزب ولاسيما خلال السنتين الأخيرتين وما تلا ذلك من اضطراب في المواقف والتوجهات، "دفعني إلى الإبتعاد عن الحزب وقطع علاقتي بهياكله التسييرية والسياسية بالاستقالة من المكتب السياسي وعدم تجديد انخراطي بالحزب، دون الإعلان عن ذلك للعموم، احتراما للرابط الأخلاقي الذي التزمت به طيلة المدة السابقة".
واضاف "أعلن للعموم أني منذ اليوم أعلن انسحابي نهائيا من كل هياكل التيار الديمقراطي، والتزم بالعمل السياسي باعتباره خدمة للفئات الشعبية التي نشأت فيها ولم أخذلها يوما".

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

كشفت إيناس جعايبي مديرة المخبر السياسي، أنه تم في ظرف 3 أشهر اصدار 415 تدبيرا استثنائيا وهو نفس الرقم مقارنة بالستة أشهر الفارطة.

منذ ثانية 16

أفاد مدير تنمية الغابات والمراعي بوزارة الفلاحة، جمال كعيلان بأن 90% من حرائق الغابات في تونس وقعت بفعل فاعل نتيجة أخطاء بشرية أبرزها السهو، مشيرا الى أن الحديث على أن الأسباب تعود لعوامل طبيعية أمر مستبعد جدا على حد قوله .

منذ دقائق 7

قال المتحدث بإسم صندوق النقد الدولي جيري رايس اليوم الخميس إن الوضع الاقتصادي في تونس "كارثي" وفق قوله خلال مؤتمر صحفي عقد عن بعد .

{}