الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

15 أكتوبر: مسيرة للدستوري الحر احتجاجا على غلاء الأسعار

26 14:00 2022 سبتمبر
15 أكتوبر: مسيرة للدستوري الحر احتجاجا على غلاء الأسعار
أعلن الحزب الدستوري الحر اليوم الإثنين أنه قرر تنظيم مسيرة وطنية شعبية بالعاصمة يوم 15 أكتوبر القادم ،احتجاجا على ما أسماها "سياسة التجويع والتفقير"

وأشار الحزب في بيان له الى أنه  من أسباب اتخاذ هذا القرار هَو رفض التنكيل الممنهج بالشعب والاعتداء على حقوقه الإقتصادية والإجتماعية وقمع حريته وسلب سيادته والتضحية بمصالحه الأساسية.

كما جاء القرار اعتبارا لخطورة الإنفراد بالحكم دون تقديم أي رؤية إصلاحية او استراتيجية واضحة لتغيير الواقع المرير، ونظرا للعواقب الوخيمة التي ستنجر عن تواصل إدارة الدولة بهذا الشكل الاعتباطي غير الشرعي الذي يهدد السلم الإجتماعية ،وفق نص البيان.

وندد الحزب بحالة الإحتقان الإجتماعي التي تعيشها البلاد بسبب عجز الحكومة القائمة على توفير المواد الأساسية وفشلها في التحكم في غلاء الأسعار الجنوني مما أدى إلى انهيار المقدرة الشرائية للمواطنين وتفاقم الفقر والجوع فضلا عن انعدام كل آفاق مستقبلية لحلحلة الأزمة المالية ومعالجة الملفات الإقتصادية الحارقة والعاجلة.

وتطرق الحزب الي ما وصفه بالصمت الرهيب للماسك بالسلطة تجاه الغليان الشعبي وانشغاله بتسخير امكانيات الدولة البشرية والإدارية والمالية لضمان تجميع كل السلط بين يديه وإخراس كل الأصوات عبر إصدار مراسيم قمعية غير شرعية متعمدا الخلط بين مدمري الوطن الذين ينتفعون إلى اليوم بالإفلات من المحاسبة وبين القوى الوطنية القادرة على إخراج البلاد من أزمتها ،حسب ما تضمنه البيان.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، كاثرين راسل إنّ الأطفال شمالي قطاع غزة يموتون جوعا وعطشا

منذ دقيقة 13

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار الس أنها ستحدث العام الجاري دفعة جديدة من الرياض العمومية للأطفال البالغ عددها منذ 2021 إلى حد الآن 43 روضة عمومية بطاقة استيعاب 2700 طفل.

منذ دقيقة 15

أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ، أن التفقدية العامة بالوزارة ستفتح بحثا في ملابسات حادثة إقدام مواطن على إضرام النار بالوحدة المحلية للنهوض الاجتماعي بالقصرين الشمالية، للوقوف على ملابسات هذه الحادثة وتحميل كل طرف مسؤوليته القانونية