الأكثر مشاهدة

14 19:13 2021 جانفي

سجلت ألمانيا خلال الساعات 24 الأخيرة رقما قياسيا لوفيات كورونا بلغ 1244 حالة وفاة جديدة ، وفق ما أعلن عنه معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الخميس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

'أسترازينيكا': لقاحنا ضد كورونا بحاجة لمزيد من الاختبارات

27 22:28 2020 نوفمبر
'أسترازينيكا': لقاحنا ضد كورونا بحاجة لمزيد من الاختبارات
قال رئيس شركة تصنيع الأدوية البريطانية "أسترا زينيكا" أمس الخميس إن هناك حاجة إلى إجراء مزيد من الأبحاث على اللقاح الذي تطوره لمحاربة كوفيد-19، بعد بروز أسئلة حول الحماية التي يمكن أن يقدمها.

وقال الرئيس التنفيذي، باسكال سوريو، لوكالة "بلومبرغ": "الآن بعد أن وجدنا ما يبدو أنه أكثر فاعلية، علينا التحقق من صحة ذلك. لذلك نحتاج إلى إجراء دراسة إضافية".

وأضاف سوريو أن نتائج هذه الدراسة الدولية الجديدة "قد نحصل عليها في وقت أسرع ... لأننا نعلم أن الفعالية عالية، ولذا نحتاج إلى عدد أقل من المرضى".

وكانت "أسترا زينيكا" أعلنت الاثنين المنقضي، استناداً إلى النتائج الأولية للتجارب السريرية واسعة النطاق في بريطانيا والبرازيل، أن لقاحها كان فعالاً بنسبة 70 في المائة في المتوسط.

ورغم أن لقاح "أسترا زينيكا" ما زال في الوقت الحالي غير حاسم مقارنة بلقاحي فايزر/بيونتيك وموديرنا، إلا أنه يتمتع بميزة استخدام تقنية تقليدية تجعله أقل تكلفة وأسهل في التخزين والنقل. ويحتاج اللقاحان الآخران لتخزينهما في درجات حرارة منخفضة للغاية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الخميس أعلى حصيلة اصابات يومية بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة حيث بلغ عدد الاصابات الجديدة 4170 خلال 24 ساعة فقط ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الجمعة.

منذ دقيقة 40

- أعلنت الكتلة الديمقراطية، اليوم الجمعة، عن تعليق "اعتصام الإرادة"، بعد صدور بيان من قبل رئيس مجلس نواب الشعب يدين فيه العنف الذي مارسه عدد من نواب ائتلاف الكرامة ضد نواب الكتلة الديمقراطية.

منذ دقيقة 48

إنجاز طبي جديد حققه أطباء مستشفى ادوارد هريوت في ليون الفرنسية حيث خضع رجل آيسلندي الجنسية إلى عملية زرع اليدين والكتفين.

{}