الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

الصحة

أخصائي في علم الفيروسات : تراجع حدة الموجة الرابعة لكورونا بداية سبتمبر القادم

09 11:08 2021 أوت
أخصائي في علم الفيروسات : تراجع حدة الموجة الرابعة لكورونا بداية سبتمبر القادم
تلوح في الأفق بوادر انفراج الأزمة الوبائية التي عاشت على وقعها تونس منذ دخول الموجة الرابعة في شهر جوان 2021 ومن المنتظر تراجع حدة هذه الموجة مع بداية شهر سبتمبر القادم، وفق ما أفاد به الاخصائي في علم الفيروسات، أمين سليم، اليوم الاثنين.

ولفت أمين سليم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، الى أن تونس شهدت منذ دخول شهر أوت الجاري منحى تنازليا للمؤشرات الوبائية والذي ترجمه الانخفاض المستمر لنسبة التحاليل الايجابية اليومية.

وفي رده على سؤال يتعلق بامكانية دخول تونس في موجة خامسة جديدة قال إن"الامر يتعلق بظهور السلالات الجديدة والتصدي لها من خلال اتخاذ البلاد الاحتياطات اللازمة من مراقبة للحدود البرية والجوية والبحرية ومواصلة الترفيع في نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا".

( وات)

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 6

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 6

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.