الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
الصحة

أستاذ في علم الفيروسات: مياه البحر و المسابح لا تنقل عدوى كورونا

:تحديث 12 13:59 2020 ماي
أستاذ في علم الفيروسات: مياه البحر و المسابح لا تنقل عدوى كورونا
قال الأستاذ في علم الفيروسات بكلية الصيدلة بالمنستير محجوب العوني ، اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020، إن مياه البحر والمسابح لا تتسبب في انتشار عدوى فيروس "كورونا" لأنها تحتوي على مواد تقضي على هذا الفيروس كما أن غزارة المياه بها تقلل من كثافة هذا الفيروس.

 


وأوضح العوني، أن مياه البحر والمسابح لا تنقل العدوى بفيروس "كورونا" لكن التجمعات وعدم احترام التباعد الجسدي عند السباحة أو الجلوس على شاطئ البحر كلها سلوكيا من شانها تعزيز انتشار عدوى هذا الفيروس بشكل كبير، مضيفا في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن مياه البحر تحتوي على نسبة عالية من الملح وعلى مواد أخرى مطهرة مثل مادة "اييود" كما أن مياه المسابح مخلوطة بمادة الكلور وبالتالي فان الغشاء الخارجي لفيروس "كورونا " يفقد فاعليته مما يجعله غير قادر على اختراق خلايا جسم الانسان حتى لو تمكن من التسرب داخل الأنف أو الفم.


ولفت محجوب العوني، إلى أن تعريض أغلب أعضاء الجسم الى أشعة الشمس عند السباحة يمكّن من التزود بكميات هامة من الفيتامين "د" الذي يلعب دورا كبيرا في تعزيز المناعة لدى الانسان.
 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

قالت وزارة الداخلية في بلاغ لها مساء اليوم السبت ان الأبحاث الاولية بينت أن انتحار بائع متجول شنقا بمنزله الكائن بحي الحدائق مرناڨ بنعروس كان بسبب خلافات عائلية حادة بعد السماعات المحررة على الشهود.

منذ دقيقة 37

اكد اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 معتمد تالة جوهر شعباني وفاة طفلة تبلغ من العمر ست سنوات على اثر حادث مرور جد أمس الجمعة في مدخل معتمدية تالة ، بعد ان صدمتها سيارة عندما كانت بصدد بيع الحلزون برفقة شقيقتها على قارعة الطريق .

منذ دقيقة 52

أقدم عدد من أهالي مدينة عقارب اليوم السبت على غلق الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين صفاقس و قفصة على مستوى مدخل المدينة احتجاجا على تصريح والي صفاقس حول نيته اجراء استفتاء في معتمدية عقارب حول قرار إعادة الفتح الوقتي لمصب "القنة''.