الأكثر مشاهدة

08 17:14 2024 ماي

أقصى نادي المحيط القرقني ضيفه الترجي الرياضي التونسي من سباق الدور16 لكأس تونس بعد الفوز عشية اليوم بهدفين مقابل هدف 

على المباشر

الصحة

أعراض جديدة لفيروس كورونا (صور)

02 12:58 2020 نوفمبر
أعراض جديدة لفيروس كورونا (صور)
نشر الأطباء صورا عن أعراض جديدة لظهور فيروس كورونا، على شكل تحدبات "نتوءات" حمراء أو بنفسجية على أصابع اليدين والقدمين عند المصابين بالمرض

وتفيد Huffington Post، بأن ظهور مثل هذه النتوءات على أصابع اليدين والقدمين، كان يعتبر سابقا من علامات التجمد. ولكن مع انتشار عدوى "كوفيد-19" ، ازداد ظهورها بين المرضى حتى في موسم الدفء، ما أثار قلق الأطباء.

وقد اكتشف الأطباء هذه النتوءات لدى  12 ألف شخص مصاب بـ "كوفيد-19". وأشار المرضى إلى أن هذه النتوءات ممكن أن تسبب الألم ولكنها لا تسبب الحكة، وعندما تزول، يمكن أن تتقشر طبقة الجلد العليا.

ويشير الأطباء، إلى أنهم اكتشفوا العلاقة بين هذه الالتهابات الجلدية والفيروس التاجي بفضل فحص خزعات من جلد الأطفال، وعلى الرغم من نتائج اختبار COVID السلبية، تم العثور على الفيروس التاجي في الخلايا البطانية، وكذلك في الغدد العرقية.

ويقول الدكتور، "نينو خيسوس، "قد يكون تضرر البطانة الغشائية، الآلية الرئيسية المسببة لمثل هذه الحالات".

وقد اكتشف خبراء الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلدية وخبراء الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أن هذه النتوءات (أصابع كوفيد) تستمر مدة 15 يوما وأحيانا قد تستمر 130-150 يوما.

ويشير الخبراء، إلى أن ظهور مثل هذه العلامات، قد يكون مفتاحا لاكتشاف الفيروس التاجي عند المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض "كوفيد-19".

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

إتفقت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي مع المدرب فوزي البنزرتي لتولي مهمة تدريب الفريق إلى غاية نهاية الموسم

منذ ساعات 4

أصدرت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة اليوم السبت بطاقة إيداع بالسجن في حق 60 مهاجرا غير نظامي من أفارقة جنوب الصحراء من بينهم سودانيون ،وفق تصريح للناطق الرسمي بمحكمة سوسة مساعد وكيل الجمهورية وسام الشريف للديوان أف أم.

منذ ساعات 4

قال امين عام حزب " حركة تونس إلى الأمام" عبيد البريكي اليوم السبت ان اكبر خطر على البلاد هو تأجيل الانتخابات الرئاسية مؤكدا ضرورة ان تكون تلك الانتخابات نزيهة وشفافة مع ضرورة التسريع بالبت في القضايا التي تتعلق بسياسيين يمكن ان يكونوا من بين المترشحين للانتخابات الرئاسية .